خالد القاسمي يقترب من منصة تتويج رالي قطر الصحراوي
خالد القاسمي يقترب من منصة تتويج رالي قطر الصحراوي

حقق الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق العاصمة الاماراتية أبوظبي للسباقات، الفوز بالمرحلة الرابعة قبل الأخيرة ليصعد في الترتيب العام المؤقت إلى المركز الرابع مع تبقي يوم واحد على نهاية رالي قطر الصحراوي – الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة.
نجح متصدر بطولة كأس العالم للكروس كانتري برفقة ملاحه خالد الكندي في تسجيل ثالث أسرع زمن عند نقطة التدقيق الأولى (138 كلم) وثاني أسرع زمن عند النقطة الثانية (280 كلم) لينهي المرحلة مسجلاً الزمن الأسرع، وهو ما سمح للقاسمي بتقليص الفارق مع صاحب المركز الثالث إلى 1:54 دقيقة وإلى 8:12 دقيقة عن المركز الأول.
بلغ الطول الإجمالي لمرحلة اليوم الرابع 462 كلم منها 338 كلم خاصة بالسرعة، وعلى متن البيجو 3008 دي.كيه.آ، وقطع الشيخ خالد القاسمي المرحلة الخاصة في 3:22:05:00 ساعة مع متوسط سرعة قدره 100,28 كلم/‏‏س.
وعلى الرغم من هذا التفوق في تجربة جديدة كلياً عليه، إلا أن البطل الشيخ خالد القاسمي كان مصراً على تحقيق هدفه وهو إكمال مسيرة التعلم واكتساب الخبرة وقال: «كان يوماً موفقاً، سرعتنا كانت جيدة واستمتعنا كثيراً بالمرحلة على الرغم من بعض العقبات الملاحية التي واجهتنا وهي في الحقيقة النقطة الأهم على لائحة التطوير الخاصة بنا إلا أننا تداركناها وتابعنا سيرنا بوتيرة قيادة جيدة».
وأضاف: «ضغطنا منذ البداية ونجحنا في اللحاق بالمتصدر (ناصر العطية) واتبعنا مساراته في المرحلة. لقد استفدنا الكثير من اليوم وزدنا رصيدنا من الخبرة وسعداء بهذا الفوز ولكن يجب ألا ننسى أننا نشارك بهدف اكتساب الخبرة ولهذا فإن استراتيجيتنا ستكون مختلفة في المرحلة الأخيرة خصوصاً وأننا سنكون أول المنطلقين، قد نخفف من وتيرة قيادتنا لتفادي المعوقات الملاحية التي من الممكن أن تكلفنا الكثير من الوقت».

2odJ9P6


المصدر : الامل نيوز