الانتهاء من إجلاء 4 بلدات سورية بعد توقف استمر 48 ساعة
الانتهاء من إجلاء 4 بلدات سورية بعد توقف استمر 48 ساعة
أعلن نشطاء سوريون أن حافلات تقل مدنيين ومقاتلين مؤيدين للحكومة السورية من بلدتي الفوعة وكفريا وصلت إلى مدينة حلب التي تسيطر عليها الحكومة بعد انتظار ليومين على مشارف المدينة، مشيرين إلي أن عملية إجلاء مدنيين ومقاتلين من 4 بلدات قد انتهت الجمعة بعد توقف حيث قد دام 48 ساعة.

ونقلت قناة سكاي نيوز بالعربية الليلة عن وسائل إعلام رسمية قولها إن مئات من مقاتلي المعارضة وأقاربهم أيضا غادروا في المقابل من بلدة الزبداني نقطة عبور ثانية قريبة متجهين إلى منطقة تسيطر عليها قوات المعارضة، فيما تقطعت السبل بآلاف ممن تم إجلاؤهم من البلدتين في نقطة تجمع خارج حلب حيث وقع تفجير استهدف قافلة إجلاء الأسبوع الماضي أسفر عن مقتل العشرات.

وأشارت إلى أن المرحلة الأولى من الاتفاق القاضي بإنهاء جميع المظاهر المسلحة في منطقة الزبداني ومضايا وبقين بريف دمشق وإخراج أهالي بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين منذ أكثر من عامين من قبل المجموعات المسلحة شمال مدينة إدلب بنحو10 كم قد استكملت ظهر الجمعة بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.

جدير بالذكر أن تنفيذ الاتفاق بدأ في 5 أبريل الجاري بتحرير 12 مختطفا 4 أطفال و8 نساء وجثامين 8 قتلى، في حين أطلقت اللجان الشعبية في كفريا والفوعة 19 مسلحا كانت ألقت القبض عليهم في وقت سابق.

المصدر : صدي البلد