الامير فيصل: التعديات على الأودية بالخرج والدلم تتعدى الموجود بكل السعودية
الامير فيصل: التعديات على الأودية بالخرج والدلم تتعدى الموجود بكل السعودية

جريدتي – السعودية – أوضح أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، عن مقدار التعديات على أراضي الأودية والشعاب في المنطقة، مؤكدًا أنه يمكن أن يتعدى ما هو موجود في مناطق السعودية جميع من تعديات.

وفي التفاصيل، فقد تَحَدَّثَ الأمير فيصل: إنني وجدت تعديات مهولة، وعلى مستوى عالٍ في محافظتَيْ الخرج والدلم، وخصوصًا محافظة الدلم.

مشيرًا إلى أن هذه التعديات لا تجوز أبدًا، ولا تجوز شرعًا، ولا يمكن لأحد أن يقرها، لا في الدين ولا في العقل؛ فهي تأمُر على البشر، وحينما يضيِّق المعتدي الوادي من أجل أن يوسِّع مزرعته فإنه هنا يريد أن يقتل الناس، وهذا هو الدمار والتدمير.

وأوضح أنه وجَّه المحافظ و”البلدية” و”الزراعة” والمجلس البلدي؛ لكي يكون لهم دور معنا في حظر هذه التعديات، ويجب أن يتكاتف الكل مع الدولة، ويكوِّنوا أذرعًا مهمة؛ لتمنع هذه التعديات.

يُفقد تَحَدَّثَ أن محافظة الدلم قد تعرَّضت قبل شهرَيْن لموجة أمطار غزيرة؛ سالت إثرها الأودية والشعاب؛ الموضوع الذي تسبَّب بشلل تام في أغلب أحياء المحافظة أيامًا عدة، مع استنفار شامل لكل القطاعات الأمنية والخدمية.

وشهدت تلك المرحلة مراقبة ميدانية من قِبل أمير منطقة الرياض، الذي توقيف شخصيًّا لمشاهدة ما تسببت به السيول من خسائر داخل المحافظة.

شارك هذا الموضوع:

المصدر : المختصر