تفاصيل حادثة ناقلة النفط المتفجرة وكيف نجا السائق!
تفاصيل حادثة ناقلة النفط المتفجرة وكيف نجا السائق!

جريدتي – السعودية – أوضحت مصادر المسببات الحقيقية لواقعة ناقلة اشتعال اضرام “حمولتها بنزين” نتيجة حادث سيّر مع ثلاث سيارات على طريق مكة- جدة السريع صباح اليوم الجمعة، ونجم عنه تسرُّبٌ للمادة البترولية؛ مما قاد إلى اشتعال النار في السيارات ووفاة شخص داخل سيارته المحترقة وإصابة إثْنَين إصابات متوسطة.

وفي التفاصيل عرفت المصادر من مصادرها أن مركز العمليات الأمنية الموحدة “911” في منطقة مكة المكرمة استقبل إشعاراً الساعة “12.57” من صباح اليوم بحدوث حادث سيّر عبارة عن ارتطام سيارة من طراز “كيا” في خَلفِية ناقلة بترولية على طريق مكة – جدة السريع عقب جسر الزايدي نَحوَ مكة، ونجم عنه تسرب الوقود واشتعال النار على الفور في الناقلة والمركبة، وأيضًا بطول أزيد من 500 متر، ونجم عن هذا مصرع قائدها وانحراف سيارته إلى المسار الأوسط وارتطامها بسيارة ثانية من طراز “كيا” أيضًا، واشتعال النار بها؛ مما حدا بالسائق أن يوقف السيارة ويترجل منها على الفور، كما لحقت به إصابات معتدلة اثر احتراق مركبته.

وأضاف المصدر أنه فِي نفس الزمن لحقت بهم سيارة من طراز “وانيت هايلوكس”، يقودها سائق من جنسية عربية تفاجأ بانتشار لهيب النار بعجالة فائقة أمامه ولم يمتلك حلًّا للموقف ما إذا أن يقذف بنفسه من سيارته وهي تمشي قبل وصولها إلى موقع الحريق، وبهذا التصرف نجا السائق بعناية إلهية، في حين التهمت النار مركبته، كما نجم عنه تعرضه إلى إصابات متفاوتة وجرى نقله إلى المستفشى عن طريق الهلال الأحمر لمستشفى النور.

وعلمت الصحف من مصادرها أن سائق السيارة الأولى من طراز “كيا” الذي ماتَ عقب تفحّمه داخل سيارته بسبب اشتعال النار اثر ارتطامه بالناقلة البترولية.

من جهته أبان الناطق الرئيسي للمديرية العامة للدفاع المدني في العاصمة المقدسة الرائد “نايف الشريف”؛ أنه في تمام الساعة الواحدة من يوم الجمعة الذي يوافق للرابع والعشرين من شهر رجب؛ وردنا بلاغًا يفيد بـ اشتعال النار في ناقلة بترولية في طريق مكة – جدة السريع، وكان الواقعة عبارة عن اشتعال النار في ناقلة مواد بترولية قدرة 33 ألف لتر بسبب حادث مروري، وحدوث تسرب للمادة البترولية المشتعلة قاد لاشتعال النار في ثلاث مركبات أخرى.

وأضاف “الشريف”: جرت السيطرة على الواقعة وإخماده والعمل والحيلولة من غير تفجير الصهريج؛ نظرًا لارتفاع درجة حرارته بالقيام بعملية التبريد اللازمة، وقد جرى تأمين الخطورة على امتداد الطريق السريع واستحداث مسالك آمنة لمرور المركبات بالتعاون مع الجهات الأمنية.

وأشار الرائد “نايف الشريف” إلى أن الواقعة نتج عنه مصرع شخص وإصابة إثْنَين ضمن إحدى المركبات المحترقة، وجرى إستلام الموقع والحالة للجهات ذات الاختصاص لاتمام الخطوات اللازمة.

شارك هذا الموضوع:

المصدر : المختصر