المصدر : روسيا اليوم

قبل إنطلاق كأس العالم بأسبوعين تم وقف بث قنوات بي ان سبورت في دولة الأمارات لهذه الأسباب



اعلنت القنوات التلفزيونية التابعة لشبكة "beIN" القطرية انقطاع بثها في دولة الإمارات، فيما تقترب الذكرى السنوية الأولى للأزمة بين الدوحة من جهة، والإمارات والسعودية والبحرين ومصر من ناحية أخرى.

وأكدت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" التي تعرض القنوات القطرية في الإمارات، اليوم الأحد، أن شبكة "beIN" هي التي حجبت البث.

وتابعت "دو" في بيان على موقعها الإلكتروني: "نأسف لإعلان أن زبائننا غير قادرين مؤقتا على مشاهدة قنوات وباقات bein sport بسبب قرار صادر عن شبكة +بي إن سبورتس+".

حيث يأتي حجب قنوات "bein"، أمس السبت، في خضم أزمة سياسية، وإعلان الشبكة أن قنواتها تتعرض للقرصنة في المنطقة، وأن قناة اسمها "بي اوت كيو" تبث محتوى قنواتها بطريقة غير مشروعة.

في سياق متصل ، تملك شبكة "bein sport" القطرية حقوق بث كأس العالم بكرة القدم 2018 التي تنطلق منافساتها بعد أسبوعين، وستبث كافة مبارياتها الـ64 في الشرق الأوسط والإمارات ضمنا.

وأكد مصدر مطلع إن انقطاع البث سببه مفاوضات تجارية لا تزال جارية، ولا علاقة له بالتوتر السياسي أو باتهامات القرصنة.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت علاقاتها مع قطر في الخامس من يونيو 2017 بعدما اتهمت الدوحة بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، آخذة عليها تقربّها من إيران التي تتهمها دول عربية بالتدخل في شؤونها.

وتنفي قطر دعم أي تنظيم متطرف.

 


قد يعجبك أيضاً