القارئ الناقد
القارئ الناقد

اللاعب ليس قدوة

ينظر للاعب الساحرة المستديرة في العديد من اﻷماكن في العالم على أنه شخص رياضي، وقدوة صالحة، لذلك يجب على اللاعب المحترف الحفاظ على نمط صحي من النوم والاستيقاظ، فلاعب الساحرة المستديرة يجب ألا يسهر كثيرا، كما ومن الضروري أن يستيقظ باكرا من أجل التمرين اليومي.

فعلى سبيل المثال لا الحصر فريق من الرياض، يؤدي مباراة نهائية في جدة، يخرج الفريق من الملعب إلى المطار مباشرة، ويصل الرياض بعد طلوع الشمس. فإذا كانت ادارة المنتخب تساهم في سهر اللاعبين، فإننا سنضع عدة علامات استفهام، ولن نلوم ادارات الأندية فيما تفعل.

خالد الشمري


منافستان قويتان

يشهد دوري المحترفين السعودي منافستين قويتين مع قرب انصرام جولاته وانتهاء الدوري، غريمة أولى بين فرق المقدمة على المركزين الاول والثاني، الذي اضحى الهلال هو الأقرب والفوز بالكأس، الذي يحتاج لثلاث نقاط حتى يحسم الدوري ليبقى التنافس على الوصافة بين أندية النصر والاتحاد والأهلي، التي لربما تكون لصالح النصر فهو الأقرب.

ومنافسة ثانية لا تقل قوة وحدة عن منافسات فرق المقدمة، وهي غريمة الهروب عن الهبوط والابتعاد عن المركزين الثالث عشر والرابع عشر بين فرق المؤخرة، ويدخل ضمن دوامة الهبوط أندية الفتح والخليج والقادسية والباطن والوحدة، فالكل يصارع من أجل البقاء في دوري المحترفين السعودي بفارق بسيط من النقاط بين هذه الفرق.

عيسى الحسين


الإدارة فن

العمل الإداري المنظم وجودة الخطط الإستراتيجية الموضوعة ومثالية تطبيقها على أرض الواقع يحقق الأهداف المبتغاة والتي يسعى القائمون في الهيئة العامة للرياضة السعودية على تحقيقها بدرجة عالية من التميز.

السيد الدكتور عادل عزت الشاب الطموح يسعى مع رفقائه العاملين معه لتحقيق فروقات إيجابية وتفاعلية عما حققه رجال الهيئة السابقة بقيادة الأستاذ احمد عيد الحربي.

نجحت الهيئة العامة للرياضة في إيجاد شريك استراتيجي متميز وداعم وفعال لدوري الدرجة الأولى منذ وقت مبكر للموسم الرياضي القادم وهذا يعد نجاحا يجير لصالح الهيئة.

إن وجود قياديين يحملون شهادات علمية عليا في فنون الإدارة بمختلف فروعها ويمتازون بالمنهجية والمهارة سيصب حتما في مصلحة الرياضة السعودية.

ماهر العيسى

المصدر : صحيفة اليوم