طريقة عمل الفول المدمس بالصور في المنزل بمناسبة شهر رمضان المبارك
طريقة عمل الفول المدمس بالصور في المنزل بمناسبة شهر رمضان المبارك

طريقة عمل الفول المدمس بالصور في المنزل بمناسبة شــــــهر رمضان المبارك فمع اقتراب شــــــهر رمضان الكريم يبدأ الكل في البحث عن طريقة عمل الفول المدمس بالصور وسوف نستعرض معكم أشهر طريقة عمل الفول المدمس بالصور.

طريقة عمل الفول المدمس بالصور

مع اقتراب شــــــهر رمضان ينتظر الكل طريقة عمل الفول المدمس بالصور والتي تعتبر من أشهى الطرق، وخاصةً وأن الفول من الوجبات الغنية بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

مقادير الفول المدمس

كيلو من الفول المدمس

ربع كيلو من العدس الأصفر

ليمونه

حبة طماطم مقطعة إلى 4 فصوص

ملعقة من البابريكا

فصان من الثوم المفري

طريقة تدميس الفول

في بادئ الأمر نقوم بتنقية الفول جيداً ثم نقوم بغسله ووضعه في الماء لمدة ثلاث ساعات، ويمكن تركه في فترة المساء إلى الصباح وذلك ليس فقط لتسهيل عملية التدميس ولكن لأن أية سموم يمكنها أن تزال بطريقة النقع.

في الصباح نقوم بوضع الفول في الدماسة وعليه ماء أعلى من مستوى الفول بكثير، ثم نقوم بوضع العدس الأصفر والبابريكا والثوم المفري والطماطم والليمونه ويفضل أن تكون الليمونة مغلقة حتى لا يؤثر على لونه ويصبح لونه أسود وبعد غـــــضـــــون الغليان نقوم بتهدئة النار ونتركه حسب نوعية الفول المدمس وسرعته في التسوية والذي يستغرق من 3 إلى 4 ساعات حتى غـــــضـــــون النضج.

يمكن تزويد الفول بالمياه إذا احتاج الأمر ولكن الأفضل تزويدها بالمياه المغلية، وبعد غـــــضـــــون النضج نقوم بتركه حتى يبرد تماماً ثم بعدها نقوم بوضعه في أكياس بلاستيك حسب عدد أفراد الأسرة ووضعه في المبرد لحين الاستخدام وكل سَـــنَــــــة وأنتم بخير.

المصدر : أخبارنا