رئيس جامعة بورسعيد ووكيل لجنة الشباب بالبرلمان يفتتحان المهرجان الكشفي
رئيس جامعة بورسعيد ووكيل لجنة الشباب بالبرلمان يفتتحان المهرجان الكشفي

افتتح السيد الدكتور شمس الدين شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، أمس الجمعة، المهرجان الكشفي والإرشادي الثالث لجوالي وجوالات جامعة بورسعيد، والمقام بالمعسكر الدولي للكشافة.

وشدد "شاهين" على أنَّه لن يسمح لأي طالب غير متفوق بالمشاركة في الأنشطة الطلابية، مضيفًا أن الطالب المتميز بالأنشطة الطلابية، يجب أن يكون متميزًا علميًّا وخلقيًّا.

وأشار إلى أن الاهتمام بأبنائه الطلاب كان من ضمن أولى اهتماماته فور توليه مهام منصبه من منطلق إيمانه بأهمية الأنشطة الطلابية في تكوين شخصية الطلاب، بجانب المساهمة في اكتشاف قدراتهم ومواهبهم للعمل على تنميتها.

وتفقد رئيس الجامعة في ختام الافتتاح أرض المعسكر متحاورًا مع الطلاب، بشأن أفكارهم وأنشطتهم ومدى استفادتهم من الحركة الكشفية، ومقترحاتهم لتطوير المهرجان السنوات المقبلة، ملتقطًا الصور التذكارية مع عشائر كليات الجامعة المختلفة.

حضر المهرجان السيد الدكتور ندا الحسيني ندا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وعضو المجلس عن محافظة بورسعيد، والدكتور محمد محمد عيسى، عميد كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

بدأ المهرجان بتلاوة أحد الطلاب آيات من القرآن الكريم ثم طابور العرض لكليات الجامعة المشاركة، ومراسم تسليم قيادة جوالة الجامعة، تحدث بعدها أمين اتحاد طلاب الجامعة، والدكتور ندا الحسيني ندا، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، قبل أن يأذن رئيس الجامعة بافتتاح المهرجان.

المصدر : الوطن