الغباشي: غواصة «تايب» الألمانية نقلة في التسليح البحري لمصر
الغباشي: غواصة «تايب» الألمانية نقلة في التسليح البحري لمصر
ومن هنا فقد صرح اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، بأن دخول الغواصة الألمانية طراز تايب 1400/209 إلى سلاح البحرية المصرية يعد نقلة نوعية في التسليح البحري العسكري للقوات المسلحة، موضحا أن هذه الغواصة سلاح هجومي قادرة على الإبحار لمسافة 12 ألف كيلو متر تحت الماء، وتصل سرعتها إلى 21 عقدة في الساعة.

وأضاف مساعد رئيس الحزب، أن امتلاك القوات البحرية وحدات حديثة مثل (الغواصات 209/1400) لها القدرة العالية للبقاء بالبحر لفترات طويلة وتمتاز بالاتزان القتالى العالى وسرية عملها، حيث يمكنها تنفيذ مهامها منفردة أو بالتعاون مع تشكيلات البحرية، مشيرا إلى أن صفقات السلاح التى تم تسليح القوات البحرية بها على مدار العامين الماضيين.

وأوضح أنها أسهمت بِصُورَةِ واضحة ومباشرة فى رفع القدرات القتالية للقوات البحرية والقدرة على العمل فى المياه العميقة والاستعداد لتنفيذ المهام بقدرة قتالية عالية فى أقل وقت مما يساهم فى حماية الأمن القومى المصرى والعربى فى ظل التهديدات والمخططات التى تحاك للدولة المصرية حاليا و لتأمين المصالح الاقتصادية، وحقول الغاز فى البحر المتوسط ووتامين باب المندب.

وأكد الغباشي، أن القوات المسلحة تحرص على الارتقاء بمستوى الفرد المقاتل علي كافة المستويات تدريبا وإعدادا ودعما وتطويرا للقدرات القتالية والفنية للوحدات والتشكيلات والأفرع الرئيسية وفقًا لأحدث النظم العالمية.

المصدر : صدي البلد