التو غدًا.. انطلاق المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب بالباجور فى المنوفية
التو غدًا.. انطلاق المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب بالباجور فى المنوفية

أعلنت منى المليجى مقررة المجلس القومى للمرأة فرع المنوفية، عن بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب، تحت عنوان "المرأة المصرية.. صانعة المستقبل"، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية.

 

وأكدت المليجى أنه من المقرر أن تقوم الحملة بتوزيع استبيان على السيدات الريفيات لأخذ آرائهن فى بعض الموضوعات القومية التى تخص السيدات الريفيات، وذلك فى الفترة من 22 حتى 24 أبريل الجارى بقرى "جروان- بى العرب- كفر الباجور" التابعة لمركز الباجور، لافتة إلى أنه تم التنسيق الكامل بين المحافظة والوحدات المحلية.

 

يذكر أن الحملة تتضمن إرسال رسائل، منها ضرورة الحفاظ على التماسك الأسرى، وقبول الأخر فى إطار العلاقات الأسرية، وتوضيح الآثار السلبية للطلاق والانفصال على الأبناء، ورصد المشكلات المتعلقة بالأحوال الشخصية وتنوعها بين المحافظات المختلفة، والتأكيد على اهتمام المجلس القومى للمرأة بنظر قوانين الأحوال الشخصية، كمنظومة تشريعية متكاملة تبدأ من مقترحات الزواج وآثار عقد الزواج، هذا بالإضافة إلى أهمية مساندة الدولة فيما تتخذه من القرارات والتدابير للحفاظ على تماسك الدولة ووحدتها.

 

جدير بالذكر أن حملة طرق الأبواب "المرأة المصرية..صانعة المستقبل" يشارك فيها عضوات المجلس القومى للمرأة فرع المنوفية والرائدات الريفيات المشهود لهنّ بالكفاءة وتم عقد اجتماع معهن لتوعيتهم بأهداف الحملة، كيفية إجراء لقاءات مباشرة مع المستهدفات وأسرهنّ بأماكن تجمعاتهنّ بمنازلهنّ والأسواق العامة.

المصدر : اليوم السابع