اليوم .. ندوة عن المخرج هاشم النحاس مؤسس مهرجان الإسماعيلية
اليوم .. ندوة عن المخرج هاشم النحاس مؤسس مهرجان الإسماعيلية

 

يعرض مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة في دورته الـ 19، اليوم  السبت مجموعة من الأفلام المتنافسة يصاحبها تنظيم ندوة عن المخرج هاشم النحاس مؤسس المهرجان.

 

 

ويعرض قصر ثقافة الإسماعيلية في مجال الأفلام التسجيلية أفلام : (نوبة خوف) من الأرجنتين ، و (أنا مذنب) من النرويج ، و (بوماروز) من الدولة الفرنسية ، و (عودة رجل) من فلسطين ، و (أشعار فلاح) من السويد ، و (لا يمكننا الإختباء من الحقيقة) من زيمبابوى ، و (حينما أرقص) من ألمانيا.

 

 

وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة يعرض (هانا كيجيرا ووالدها) من اليابان ، و (خليل) من مصر ، و (زيارة) من كندا ، و (كثيرا ما نتحدث) من بولندا ، و (لم أعد أحبك) من إسبانيا.

 

 

ويصاحب عرض الأفلام تنظيم ندوة عن المخرج هاشم النحاس مؤسس المهرجان في دورته الأولى عام 1991 قبيل أن تواجه المهرجان بعض العثرات التي عطلت تنظيمه لعدة سنوات ، وسيكون النحاس ضمن الحاضرين مع جمهور المهرجان.

 

 

كانت فعاليات المهرجان قد افتتحت يوم الأربعاء الماضي على خشبة مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية بمشاركة 115 فيلما تمثل 45 دولة عربية وأجنبية برئاسة الناقد عصام زكريا ، ومن المقرر اختتام فعالياته بعد غد الأحد ، بعد أن تم تبكير موعد الإختتام بسبب التحضير للإحتفال بذكرى أعياد تحرير سيناء.

المصدر : Itfarrag