المصدر : sputniknews

انطلق مسرح السعودية على غرار مسرح مصر الذي حقق نجاح كبير على مستوى الوطن العربي



عقب نجاح تجربة "مسرح مصر"، للفنان المصري القدير أشرف عبد الباقي، خلال السنوات الفائتة ، أطلق مؤخرا مشروع "مسرح السعودية"، والذي لاقى إقبالا كبيرا من جانب السعوديين.

و"مسرح السعودية" تحت رعاية وإشراف وزارة الثقافة والإعلام، والهيئة العامة للثقافة السعودية، ويعد من إخراج السوداني، سعيد حامد، الذي أخرج أفلاما شهيرة، منها "صعيدي في الجامعة الأمريكية" و"همام في أمستردام".

حيث يشارك في بطولة عروض "مسرح السعودية"، 50 شابا وفتاة من المملكة العربية السعودية، والذين شارك أشرف عبد الباقي في اختيارهم خلال عشرة أيام فقط، من بين 2000 متقدم يرغبون في المشاركة.

بينما قدم "مسرح السعودية" حتى الآن 5 عروض مسرحية، شهدت إقبالا كثيفا من جانب الجمهور في السعودية، بحسب صحيفة "عكاظ"، وهي "دنيا الألعاب" و"ممنوع دخول السيدات" و"مثلث برمودا" و"الاسكيمو" و"بيت الأشباح".

في سياق متصل ، تتراوج أسعار تذاكر عروض "مسرح السعودية" بين 30 و40 و50 ريال سعودي، وتعرض الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.

وأكد أشرف عبد الباقي، أن العروض ملتزمة بعدم التعرض بثالوث "السياسة والدين والجنس"، مع الالتزام بتقديم رسالة هادفة في كل عرض مسرحي.

ونفى عبد الباقي إن كانت عروض "مسرح السعودية" تحتوي على خروج عن النص، موضحا أنه وفريقه يعتمدون على "الارتجال"، وأشار إلى أنها مادة تدرس في جميع معاهد التمثيل في العالم، وأنه في السعودية، يهدف إلى تقديم محتوى يمكن العائلات السعودية من الاستمتاع بالأعمال بكل أريحية وثقة، مع ما يلائم المعايير الاجتماعية.

 


قد يعجبك أيضاً