المصدر : arabianbusiness

كشف مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية السعودي عن مهلة استلام القروض العقارية



أقدم مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية السعودي على الموافقة على تمديد المهلة الزمنية للمواطنين المتأخرين عن استلام قروضهم العقارية رغم صدور كافة الموافقات على طلبات قروضهم لمدة سنة إضافية تبدأ من 26 شوال 1439 حتى 25 شوال 1440هـ على أن يشمل القرار المستفيدين الذين صدرت لهم موافقات سابقة على طلباتهم اعتباراً من 22 شعبان 1429 (منذ 10 سنوات ماضية فأقل من تاريخ انعقاد المجلس).

واوضح المتحدث باسم الصندوق حمود العصيمي، بحسب وسائل إعلام محلية، أن موافقة مجلس إدارة الصندوق العقاري على التمديد، جاءت حرصاً منه بشدة على إعطاء المواطنين والمواطنات فرصة إضافية لتملك مسكنهم الأول.

بينما دعا "العصيمي" كافة المستفيدين الذي شملهم قرار التمديد إلى سرعة إنهاء إجراءاتهم، والاستفادة من الحلول التمويلية المتنوعة لبرنامج القرض العقاري (التمويل المدعوم) التي أوجدها الصندوق بما يتلاءم مع إمكانات وتطلعات المستفيدين على قوائمه.

وأشار إلى أن قرار تمديد المهلة يأتي في إطار حرص الصندوق على تنفيذ برنامج التحول الوطني 2020، المتمثل في رفع نسبة تملك السعوديين لمنازلهم إلى 60 بالمئة، تمهيداً لرفعها إلى 70 بالمئة بحلول العام 2030.

في سياق متصل ، قال رئيس لجنة التثمين العقاري بغرفة تجارة وصناعة جدة عبدالله الأحمري لصحيفة "عكاظ" اليومية، إن "كل من صدرت له الموافقة بالحصول على القرض من قبل صندوق التنمية العقارية فهو مستحق له، لكن عدم اكتمال بعض الإجراءات النظامية تسبب في إعاقة بعض المستفيدين من الحصول عليه، إلا أن مجرد إعطاء مهلة للمتقدمين سيسرع حصولهم على القروض، كما يجب على الصندوق إيجاد الحلول التي تمكنهم من عدم التأخر من الحصول على القروض".

 


قد يعجبك أيضاً