المصدر : arabianbusiness

اعترف الملك سلمان بتغير طعم وجودة ماء زمزم في ظروف غامضة



أقدم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على مسائلة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس "هل تضيفون شيئاً لماء زمزم؟".

وأوضح الشيخ عبد الرحمن، أثناء اللقاء الإعلامي السنوي يوم أمس الإثنين، حرص الملك سلمان على كل ما من شأنه خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، كاشفاً، بحسب وسائل إعلام محلية، أنه "تلقى اتصالاً هاتفياً من العقاهل السعودي للاطمئنان على سلامة ونقاء ماء زمزم، تساءل فيه (كأني ألاحظ تغيراً في طعم ماء زمزم.. هل تضيفون عليه شيئاً حافظوا على جودة ماء زمزم)".

وأكد الشيخ عبد الرحمن أن هناك مشروعاً تطويرياً كبيراً لمشروع خادم الحرمين الشريفين لسقيا زمزم، بحيث يكون ماء زمزم في متناول الجميع وبسعر رمزي مع طرح عبوات متنوعة عبر منظومة جديدة للقضاء على السوق السوداء والغش في ماء زمزم.

وماء زمزم هو نفسه الماء الذي يأتينا من داخل بئر زمزم، وهذه البئر توجد في الحرم المكي وهي مياه مقدّسة عند المسلمين.

ودعت المحكمة العليا السعودية يوم الأحد الماضي إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان مساء اليوم الثلاثاء، وورد في الدعوة "ترغب المحكمة العليا في المملكة من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر شعبان لهذا العام 1439"، وأضافت "ترجو المحكمة ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة". ودعت المحكمة كل من لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض.

 


قد يعجبك أيضاً