المصدر : forbesmiddleeast

كشفت دولة الكويت عن الموعد النهائي لتطبيق ضريبة القيمة المضافة في البلاد



كشفت دولة الكويت عن ارجاء تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% حتى عام 2021، وفقاً لبيان جديد نشر هذا الأسبوع على الموقع الإلكتروني للبرلمان الكويتي.

حيث لم يشر البيان إلى أي تفاصيل اخرى حول سبب التأجيل، لكنه أضاف أن وزارة المالية رأت ضرورة تسريع إجراءات الضريبة الانتقائية على بعض السلع المنتقاة كالتبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

كان من المنتظر  أن تطبق الكويت ضريبة القيمة المضافة خلال العام الحالي 2018 ، وذلك بعد أن وافقت الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي بشكل مشترك على تطبيق ضريبة القيمة المضافة في وقت مبكر من هذا العام لتعويض انخفاض عائدات النفط.

حتى هذه اللحظة، لم تطبق ضريبة القيمة المضافة إلا في كلاً من دولتي السعودية والإمارات على الرغم من أن الإمارات تراجعت مؤخرا عن فرض الضريبة على الذهب والماس والمعادن الثمينة الأخرى.

ومازالت وزارة المالية في البحرين تخطط لتطبيق ضريبة القيمة المضافة في عام 2018 ، وفقاً لبيان نشرته وكالة الأنباء التابعة للدولة في يناير /كانون الثاني الماضي، ولكن لم يتم الإعلان عن موعد التطبيق، وتفيد تقارير أن سلطنة عمان قد تؤجل تطبيق الضريبة حتى عام 2019.

في سياق متصل ، قدر تقرير لصندوق النقد الدولي في ديسمبر/كانون الأول الماضي أن ضريبة القيمة المضافة في دول مجلس التعاون الخليجي ستولد إيرادات إضافية في حدود 1.5 – 3 نقطة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي الغير نفطي.

 


قد يعجبك أيضاً