وفاة و6 إصابات في فرضية حريق بمستشفى بقيق
وفاة و6 إصابات في فرضية حريق بمستشفى بقيق

نفذت إدارة الدفاع المدني ببقيق ومستشفى بقيق العام أمس الأول فرضية احتواء حريق في المستشفى بمشاركة فرقتين من الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة.

وقال مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة بقيق، العقيد ابراهيم العويض: ان الفرضية بدأت بعد تلقي غرفة العمليات بلاغا بنشوب حريق في قسم المختبر بمستشفى بقيق العام، حيث هرعت على الفور فرق الإنقاذ بكامل التجهيزات من مركز النزهة بقيادة المقدم فهد القحطاني، ومن مركز البادية بقيادة الرقيب مناع الدوسري، بالاضافة إلى مشاركة وحدة السلالم ووحدة السلامة بإشراف قائد المهمة المقدم محرز القرني.

وأوضح العويض أن الفرضية نجحت بنسبة كبيرة بتضافر الجهود بين الدفاع المدني والمستشفى والجهات الحكومية المشاركة وقد نتج عن الفرضية، التي كان سببها التماس كهربائي في توصيلة نتيجة زيادة احمال مما أدى لحدوث اشتعال وتضرر جهاز الحاسب الآلي بقسم المختبر، مما أدى الى وفاة شخص وإصابة 6 آخرين بإصابات متفرقة حالة 2 منهم خطرة، والباقون بين المتوسطة والبسيطة.

وأوضح أن مشاركة الدفاع المدني في مثل هذه الفرضيات تأتي حسب توجهات مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العميد محمد الزهراني لتفعيل خطط الفرضيات المشتركة مع الجهات ذات العلاقة، للتأكد من جاهزية الفرق لتفادي الاضرار الناتجة عن تلك الحوادث.

المصدر : صحيفة اليوم