المصدر : العربية

مقاتلات قطرية تعترض طائرة إماراتية مدنية وتهدد سلامتها ورد فعل عاضب من دولة الإمارات تجاة قطر حيُث قالت



رفعت دولة الإمارات العربية المتحدة تظلم رسمي وشكوي كبيرة إلى قائد وأعضاء مجلس الأمن الدولي ، وذلك بخصوص تعريض #دولة قطر لأمن وسلامة الطيران المدني الإماراتي الي الهاوية والخطر.

وفي سياق متصل فقد شملت الرسالة التي بلغت لـ"موقع قناة العربية " والتي أستلمت نسخة منها، أنه في تاريخ 15 كانون الثاني و26 شهر مارس من العام الجاري 2018 ، قامت دولة قطر بتعريض حياة مدنيين من دولة الإمارات الي الخطر حين اقتربت طائرات مقاتلة قطرية بصورة خطيرة وغير صحيحة وبدون أخطار رسمي قبل سابق من الطائرات المدنية رغم تحليقها في مجريات جوية متفق عليها عالمياً.

وفي ذلك الصدد فقد أضافت دول الإمارات في رسالتها المقدمة الي مجلس الأمن الدولي أنه من المؤسف أن تستمر الحكومة القطرية في القيام بأعمال غير مسؤولة تهدد سلامة الرحلات الجوية المدنية التي تحمل معرفة الامارات العربية المتحدة.

علي الجانب الأخر فقد كانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد تقدمت بشكوى حكومية تفصيلية للمنظمة العالمية للطيران المواطن "إيكاو" تتعلق بالاعتراضات القطرية الأربعة على الطائرات المدنية الإماراتية.

علي الناحية الأخري فقد بين وأظهر مدير عام الهيئة العامة للطيران الساكن الإماراتي سيف السويدي، في عصري لمكان "24" الإماراتي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدمت بهذه التظلم بعد اعتراض دولة قطر لطائرات إماراتية مدنية أثناء رحلات اعتيادية مجدولة ومعروفة المجريات ومستوفية الموافقات والتصاريح، مهددة بهذا الفعل حياة المسافرين المواطنين.

تجدر الإشاراة الي أن المقاتلات القطرية قاربَت على طائرتين مدنيتين إماراتيين أثناء سفرية اعتيادية الأسبوع السالف في نكبة ثانية، فيما اعترض الطيران الحربي القطري في النكبة الأولى التي وقعت منتصف شهر شهر يناير السابق طائرتين مدنيتين أخريين.


قد يعجبك أيضاً