فيكتور موجينكو تنتظر الموافقة السياسية لواشنطن لإتمام صفقة الأسلحة للجيش الأوكراني 
فيكتور موجينكو تنتظر الموافقة السياسية لواشنطن لإتمام صفقة الأسلحة للجيش الأوكراني 

رئيس هيئة الأركان الأوكرانية فيكتور موجينكو

ومن هنا فقد صـرح رئيس هيئة الأركان الأوكرانية، فيكتور موجينكو، أن كييف أرسلت إلى امريــــكا قائمة بالأسلحة اللازمة للجيش الأوكراني وتنتظر موافقة سياسية من الولايات المتحدة لإتمام الصفقة.

ومن هنا فقد ذكـر موجينكو - في تصريحات صحفية، وفقا لقناة (موسكو اليوم)، اليوم السبت - "من جانبنا تمت صياغة الطلب بشكل دقيق وبالتوافق مع نظرائنا في البنتاجون، توريد السلاح لأوكرانيا هذا وسوف يكون بمثابة إشارة واضحة للجميع بمن فيهم حلف شمــــــال الأطلسي (الناتو) تفيد بأن باستطاعة أوكرانيا عقد مثل هذه الصفقات الضخمة".

وبين وأظهـــر المسؤول العسكري الأوكراني أن القوات المسلحة الأوكرانية بحاجة إلى عربات للاستخدام العسكري مثل عربات الإسعاف المصفحة، مشيرا إلى أن بلاده تسلمت من الولايات المتحدة الدفعة الأولى من هذه العربات.

وقد أشـــــــــــار موجينكو إلى أن القائمة تشمل أيضا أسلحة مضادة للدروع، على الرغم من أن المصانع العسكرية في أوكرانيا تورد للجيش هذا النوع من السلاح من طراز "ستوجنا" و"كورسار".

وكانت وسائل إعلام محلية أفادت في وقت سابق بأن قوات البحرية الأوكرانية ستحصل من مصنع خاركوف العسكري على دبابات "T-80" السوفيتية بعد إعادة صيانتها بسبب تخزينها في مستودعات المصنع منذ القرن الماضي.

المصدر : الصباح العربي