حالاً أول رد من قناة "الحياة" على حجز أرصدتها بالبنوك
حالاً أول رد من قناة "الحياة" على حجز أرصدتها بالبنوك

عبر تداول معلومات عن حجز أرصدة قناة الحياة بالبنوك بسبب قضيته مع قناة "إم بي سي"،  حَكَى شريف خالد، رئيس مجلس إدارة شركة "فالكون" المالكة لشركة "تواصل" وشبكة قنوات الحياة، إن الأخبار المتداولة بشأن حجز قناة "إم بي سي" على أرصدة قناة "الحياة" بالبنوك غير حقيقية ولا أساس لها من الصحة، مشددا على أنه "لم تتم أي حجوزات على (الحياة)".

وبدورة فقد قد ارْدَفَ خالد، في تصريحات له،: " حكم تحكيم "إم بي سي" المذكور غير قابل للتنفيذ بعد، معربا عن استيائه من الأخبار المتداولة، قائلا: "للأسف الخبر تم نشره بدون أمانة مهنية أو تحقق من مصدر الخبر عن قضية ما زالت منظورة بالمحاكم حتى الآن، إلى جانب أن هذه القضية لا تخص المالك الجديد لقناة الحياة".

كانت أخبار انتشرت بشأن حجز قنوات "إم بي سي" على مستحقات الشركة المالكة لقناة "الحياة"، لدى البنوك المودع بها الثمن، وكذلك على مستحقاتها لدى شركات ووكالات الإعلان، وفاء للمديونية الصادر بها حكم قضائي.

وصدر الحكم رقم 1012 لسنة 2014 من مركز الــــقاهــــرة للتحكيم التجاري الدولي، والمودع بمحكمة استئناف الــــقاهــــرة، بمديونية "الحياة" لـ"إم بي سي"، بمبلغ يزيد على 6 ملايين دولار أمريكي، قيمة حقوق بث مسلسلات وأعمال فنية حصلت عليها قنوات الحياة من مجموعة "إم بي سي"، ولم تسدد مقابلها حتى الآن.

المصدر : الحكاية