حالاً تعرف على أبرز نصوص قانون "فيس بوك" .. "لازم اثبات شخصية"
حالاً تعرف على أبرز نصوص قانون "فيس بوك" .. "لازم اثبات شخصية"

تقدم عددا من نواب مجلس الشعب بمشروع قانون لتقنين مواقع التواصل الاجتماعى، وبصفة خاصة " facebook"، ويــــهــــدف إلي وضع ضوابط استعمال وسائل التواصل الاجتماعي ويشمل القانون:-

أولاً: أنشاء إدارة من جهاز الاتصالات أو الشركة المصرية للاتصالات يكون مهمتها منح الترخيص باستعمال وسائل التواصل الاجتماعى

ثانياً: منح جميع مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى مهلة بحد أقصى 6 أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون والعمل به لتقنين أوضاعهم طبقًا للقانون.

ثالثاً: يجب على الجهاز أو الشركة - حسب الأحوال - وقف الخدمة عن كل مستخدم لم يقم بتوفيق أوضاعه طبقاً للقانون

رابعاً: كل شخص داخل القطر المصرى يقوم باستخدامه أو وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعى بدون الحصول على ترخيص بذلك من الجهة المختصة طبقًا للضوابط الواردة بهذا القانون أو اللائحة التنفيذية له، يتم تحرير محضر ضده بواسطة إدارة تنشأ لهذا الغرض بوزارة الداخلية ويتم عرض المحضر على النيابة ويقدم لمحاكمة عاجلة.

خامساً: يعاقب من يخالف أحكام هوذا القانون بالحبس لمدة ستة أشهر والغرامة التى لا تجاوز خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقبتين.

سادساً: يتم الدخول facebook ببطاقات الرقم القومى، والتى تهدف للحد من إنشاء حسابات وهمية تضلل الرأى العام وتنشر الفوضى وتضر بالأمن القومى المصرى.

المصدر : الحكاية