معصوم يؤكد اهمیة ایجاد حلول واقعية لحل الازمة بین بغداد وأربيل
معصوم يؤكد اهمیة ایجاد حلول واقعية لحل الازمة بین بغداد وأربيل

العاصمة العراقية – جريدتي

أكد رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، السبت، خلال اجتماعه مع الهیئة العامة للاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية، أهمية ايجاد الحلول الواقعية لحل الأزمة بين الحكومة الإتحادية وحكومة إقليم كردستان.

ومن خلالـة فقد رَوَى بيان رئاسي، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "معصوم زار ظهر الیوم منزل الرئیس الراحل مام جلال، في دباشان بمدینة السلیمانیة، واجتمع مع الهیئة العامة للاتحاد الوطني الكردستاني وبحضور زوجة الطالباني هیرو ابراهیم احمد".

وقد أشـــــــــــار معصوم، إلى "مستجدات الاوضاع السیاسیة في بلاد الرافدين وإقلیم کردستان والتحدیات التي تواجە العملیة السیاسیة"، مؤکداً "اهمیة ترکیز الاهتمام علی ایجاد حلول واقعیة للقضایا العالقة، خصوصا الازمة الراهنة بین الحكومة الاتحادیة وحكومة اقلیم کردستان".

من جانبهم، اکد الحاضرون، "اهمیة الجهود التي یبذلها الرئیس معصوم علی طریق تقریب وجهات النظر وتلطیف الاجواء السیاسیة لبدء حوار بناء بین الاطراف المعنیة من اجل حل القضایا الخلافیة".

ووصل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، صباح اليوم، الى محافظة السليمانية، لبحث ثلاث ملفات، الأول يخص كركوك، والثاني حول المشاكل العالقة بين المركز والإقليم، والثالث بحث الأوضاع الداخلية للاتحاد الوطني الكردستاني.انتهى29/6ن

المصدر : موازين نيوز