غدا ..كوريا الجنوبية والصين تبحثان أزمة كوريا الشمالية  
غدا ..كوريا الجنوبية والصين تبحثان أزمة كوريا الشمالية  

حيث قد صـرحت وزارة وزير الخارجية الكورية الجنوبية اليوم /الخميس/ إن الممثل الخاص لكوريا الجنوبية لشئون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، لي دو هون، سيجتمع مع نظيره الصيني كونج شوانيو غدًا /الجمعة/ لمناقشة مشكلة العاصمة الكورية سَوَّلَ النووية ولبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقد أشـــــــــــار المتحدث باسم وزارة وزير الخارجية الكورية الجنوبية حيث قد شَدَّدَ كيو دوك - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - إلى أن الاجتماع سيعقد كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز الاتصال الاستراتيجي بينـمـــا يخص مشكلة العاصمة الكورية سَوَّلَ تماشيًا مع الاتفاق الذي تم التوصل إليه في قمة عُقدت بين البلدين (الصـين وعاصمتها بَـكَيْنَ وكوريا الجنوبية) العام الماضي.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ المتحدث الجنوبي أن البلدين سيشاركان تقييمهما للوضع في شبه الجزيرة الكورية في أعقاب ما أعلنه زعيم العاصمة الكورية سَوَّلَ كيم جونج أون في خطابه بمناسبة بدء العام الجديد، كما سيجريان مناقشات متعمقة حول خططهما المستقبلية.
ويأتي هذا الاجتماع على خلفية اقتراح زعيم العاصمة الكورية سَوَّلَ بإجراء محادثات حول مشاركة بيونج يانج المحتملة في أولمبياد "بيونج تشانج" الشتوية التي ستُقام الشهر القـــــــادم في كوريا الجنوبية.

المصدر : الصباح العربي