متحدث باكستاني : سيتم الرد على الولايات المتحدة الأمريكية
متحدث باكستاني : سيتم الرد على الولايات المتحدة الأمريكية

حَكَى المتحدث باسم الجيش الباكستاني، اللواء آصف غفور، إن بلاده سترد على أي عمل تقوم أمريــكا باتخاذه، وذلك في أعقاب تغريدة السيد الرئيس الأمريكي، ترامب، التي اتهم فيها إسلام آباد بالكذب بشأن الحرب على الجماعات التكفيرية في وقت تتلقى فيه مليارات الدولارات من المساعدات.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ غفور - حسبما حيث قد أوْرَدَت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية ، اليوم الخميس - أن باكستان ترغب في مواصلة التعاون مع أمريــكا إلا أنها لن تتنازل عن مصالحها الوطنية وهيبتها، مشيرا إلى أن أي عمل ملموس من جانب امريــــكا هذا وسوف يتم الرد عليه بما يتفق مع رغبات الشعب الباكستاني.

وقد أشـــــــــــار غفور إلى أن على الولايات المتحدة إدراك مدى تعاون باكستان في الحرب ضد الجماعات التكفيرية، موضحا أن الجيش شن عمليات ضد مقاتلي شبكة "حقاني" الموالية لحركة طالبان.

وكان السيد الرئيس ترامب قد كتب، في تغريدة، إن بلاده منحت باكستان بحماقة أكثر من 33 مليار دولار في صورة مساعدات خلال الـ15 عاما النهائيــة، بينـمـــا لم تتلق إلا الأكاذيب والخداع ولم تقدم إلا مساهمة ضئيلة في هذا المجال، مضيفا أن باكستان توفر ملاذا آمنا لإرهابيين مطاردين في أفغانستان وتتعامل مع قادة الولابات المتحدة الامريكية كحمقى، على حد وصفه.

المصدر : الصباح العربي