حالاً كارثة بالمترو .. انهيار سقف نفق في خط العباسية وفصل الكهرباء
حالاً كارثة بالمترو .. انهيار سقف نفق في خط العباسية وفصل الكهرباء

تعرضت حركة عربات مترو الأنفاق إلى شلل، عقب انهيار سقف نفق في الخط الثالث للمترو.

حَكَى أحمد عبد الهادي المتحدث باسم مترو الأنفاق إن حركة تشغيل قطارات الخط الثالث توقفت من محطة العباسية حتى محطة الاهرام في مــــــصر الجديدة بسبب كسر بماسورة مياه بالنفق بمحطة كلية البنات .

وبدورة فقد قد ارْدَفَ عبد الهادي، في تصريحات صحفية، أنه تم فصل الكهرباء لشفط المياه من النفق، مشيرا إلي أن حركة الخط الثالث تعمل من العتبة حتى العباسية فقط.

وبعد العملوالاصلاح، انتظمت حركة القطارات بالخط الثالث لمترو الأنفاق من محطة العباسية حتى الأهرام، ظهر الثلاثاء، بعد إصلاح كسر ماسورة المياه في محطة كلية البنات.

ومن هنا فقد ذكـر أحمد عبدالهادي، متحدث المترو في تصريحات صحفية، إن «شركة المترو أوقفت حركة القطارات في محطة العباسية حتى تتمكن فرق الصيانة من شفط المياه، التي تسربت في الممر المخصص لصرف المياه والقضبان بمحطة كلية البنات».

ولم تكن هذه الكارثة الأولى التى واجها خط المترو، ففي واقعة مؤسفة توقفت حركة القطارات بالخط الثالث لمترو الأنفاق، بسبب تصادم قطارين بمحطة العباسية، وخروج أحدهما من جدار النفق.

 

وقد اثار توقف مترو  الخط الثالث  الرعب في قلوب المواطنيين وتسبب في تكدس مئات المواطنيين داخل المترو وعلي الرصيف خارجه قبل أن تعلن مكبرات الصوت  من المواطنيين أخلاء القطار ومغادرة المحطة.

المصدر : الحكاية