موسكو تشدد على ضرورة انعقاد المؤتمر الوطني السوري بسوتشي  
موسكو تشدد على ضرورة انعقاد المؤتمر الوطني السوري بسوتشي  

 شدد مبعوث السيد الرئيس الروسي للتسوية السورية ميخائيل بوجدانوف، على ضرورة انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري في "سوتشي" برعاية أممية وفي ظل دور رئيسي للأمم المتحدة.

ومن هنا فقد ذكـر بوجدانوف، حسبما نقلت قناة (موسكو اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء، إن جميع الجهود الروسية المبذولة للتسوية في الجمهورية السورية تستند إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وحول الوجود الأجنبي غير الشرعي في الجمهورية السورية، قد أَبَانَ بوجدانوف عن رفض موسكو لجميع تبريرات امريــــكا لبقاء قواتها في الجمهورية السورية، ولاسيما بعد القضاء على "داعش".

وبدورة فقد قد ارْدَفَ: "نقول للأمريكان النصر على "داعش" تحقق، ولم يعد هناك أي مبرر عملي لبقائكم في الجمهورية السورية، كما لم يكن لديكم أي مبرر قانوني للتواجد على الأراضي السورية".

وقد أضــاف أن "الأمريكان أصبحوا الآن يقدمون لنا مسوغات جديدة نرفضها، وبينها أنهم لن يرحلوا عن الجمهورية السورية قبل إطلاق عملية سياسية فيها تأخذ بمصالح المعارضة".

جدير بالذكر أن جماعات سوريا معارضة حيث قد صـرحت رفضها -في وقت سابق اليوم- للمؤتمر الذي تــنــتـــوى موسكو استضافته في "سوتشي" بشأن الجمهورية السورية، قائلة "إن موسكو تسعى للالتفاف على عملية السلام التي تجرى في جنيف برعاية الأمم المتحدة".

المصدر : الصباح العربي