لندن ترحب بنجاح اتفاق المعارضة السورية في الرياض
لندن ترحب بنجاح اتفاق المعارضة السورية في الرياض

رحب وزير وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، بتوصل المعارضة السورية خلال اجتماعها في الرياض بتشكيل فريق مُحَـادَثَـاتُ جـــديـــد وانتخاب السيد الدكتور نصر الحريري رئيساً للهيئة العليا للمفاوضات قبل بداية المفاوضات في جنيف الأسبوع القادم، مهنئاً السعودية على استضافتها لهذا الاجتماع الناجح الذي جمع بين أعضاء المعارضة السورية.
ومن هنا فقد ذكـر جونسون في بيان صدر عن وزير الخارجية البريطانية اليوم، " أرحب بنبأ توصل المعارضة السورية لاتفاق في الرياض على تشكيل فريق مُحَـادَثَـاتُ جـــديـــد قبيل بداية المفاوضات في جنيف الأسبوع القادم، واتخاذ خطوة للأمام في التزامها بالسلام في الجمهورية السورية ".
وبين وأظهـــر أن المعارضة السورية بذلت الكثير وأبدت مرونة كبيرة في جهودها لتوحيد وتوسيع قاعدتها، وأرحب بالتزام المعارضة الواسع بالمشاركة في مُحَـادَثَـاتُ سياسية دون شروط مسبقة، ويجب على النظام وداعميه إبداء نفس الالتزام حيث لم يعد لديهم أي عذر يبرر عدم تواصلهم مع المعارضة.
وقد أشـــــــــــار وزير وزير الخارجية البريطاني إلى أن اتفاق المعارضة الحالي يعد فرصة جديدة أمام المحادثات الْمُقْبِلَــةُ في جنيف لإعطاء زخم جاد نحو تأسيس عملية انتقالية سياسية شاملة للجميع ولازمة لإنهاء هذا الصراع.

المصدر : الجزيرة اونلاين