عبد الله بن زايد يلتقي وزير خارجية مونتنيغرو - جريدتي
عبد الله بن زايد يلتقي وزير خارجية مونتنيغرو - جريدتي

جريدتي – وام:

التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس معالي السيد الدكتور سردجان دارمانوفيج وزير خارجية مونتنيغرو.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارة سموه الرسمية إلى مونتنيغرو بحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وبحثا آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

وأكد سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع مونتنيغرو في شتى المجالات.

حيث اوضــح من نـاحيته رحب معالي السيد الدكتور سردجان دارمانوفيج بزيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد إلى بلاده، مؤكداً أهمية تعزيز علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات، مشيداً بالمكانة التي تحظى بها الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وعقب اللقاء، عقد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مؤتمراً صحافياً مشتركاً مع معالي السيد الدكتور سردجان دارمانوفيج.

ومن هنا فقد ذكـر سموه خلال المؤتمر الصحافي "إن المباحثات مع معالي وزير خارجية مونتنيغرو كانت مثمرة وتطرقت إلى العلاقات الثنائية بين بلدينا الصديقين وسبل تطويرها وتعميقها في شتى المجالات بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا والموضوعات المهمة المطروحة على الساحة العالمية".

وقد أشـــــــــــار إلى أن البلدين يتمتعان بفرص استثمارية تساهم في فتح أبواب التعاون بين الجانبين والقيام بشراكات استثمارية في مختلف المجالات والقطاعات الواعدة الأمر الذي سيعود بفوائد كثيرة على الجانبين.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن مونتنيغرو تمتلك مقومات متميزة في المجال السياحي تجعلها قبلة السائحين من مختلف أنحاء العالم، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بتطوير قطاع الســياحـة في ظل حرصها على التنويع الاقتصادي.

المصدر : متابعات