الان نائبان جمهوريان يلوحان بعدم التصويت لصالح مشروع ترامب للرعاية الصحية
الان نائبان جمهوريان يلوحان بعدم التصويت لصالح مشروع ترامب للرعاية الصحية
فقد تَحَدَّثَ عضوان جمهوريان في مجلس الشيوخ الأمريكي، الإثنين، إنهما لن يصوتا لصالح مشروع قانون الرعاية الصحية الجمهوري، مما يشير إلى إمكانية إجهاض مشروع القانون الذي يراد له أن يحل محل قانون الرعاية الصحية الحالي والمعروف باسم «أوباما كير».

ومن هنا فقد ذكـر عضو مجلس الشيوخ عن ولاية يوتا، مايك لي، في بيان، إن مشروع القانون الجديد لا يخفض بما فيه الكفاية أقساط أسر الطبقة الوسطى.

ومن هنا فقد ذكـر عضو مجلس الشيوخ عن كانساس، جيري موران، فى بيان له إن التشريع لن ينجح في التصدي لتكاليف الرعاية الصحية المتزايدة.

ومن هنا فقد ذكـر موران: "يجب ألا نوافق على سياسة سيئة". غير أنه فقد اومأ إلى أن هدفه لا يزال إلغاء واستبدال قانون أوباماكير الذي حَكَى إن "به مشاكل خطيرة".

وقد كافحت القيادة الجمهورية للحصول على أصوات كافية في مجلس الشيوخ لتمرير مشروع القانون، مع تلميحات مفادها أن اثنين آخرين على الأقل من الجمهوريين الـ52 في المجلس لن يصوتوا لصالح مشروع القانون الجديد، مما يجعل زعيم الأغلبية ميتش ماكونيل بعيدا عن الأغلبية المطلوبة.

وأجل الجمهوريون في مجلس الشيوخ التصويت هذا الأسبوع إلى حين تعافي السيناتور جون ماكين من عملية جراحية.

يشار إلى أن السيد الرئيس الامريكي، ترامب، كان قد جعل إلغاء الاصلاحات المعروفة باسم "أوباما كير" ضمن أهم أولوياته الرئاسية.

المصدر : بوابة الشروق