سعود بن صقر يشيد بإطلاق "إمارتي بيتي" - جريدتي
سعود بن صقر يشيد بإطلاق "إمارتي بيتي" - جريدتي

جريدتي – وام:

قد مَدَحَ صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بإطلاق مؤسسة إدارة المخلفات في رأس الخيمة لبرنامج مبتكر لإعادة التدوير تحت عنوان "إمارتي بيتي" لتغيير طريقة إدارة المخلفات التي يتبعها أفراد المجتمع في رأس الخيمة.

ووجه سموه المقيمين في رأس الخيمة بالتفكير بأسلوب الحياة المستدام الذي كنا نعيشه سابقا والبدء بالعيش من أجل مستقبل أكثر استدامة، مشيرا إلى أنه باتباع هذا النظام الجديد يؤكد المجتمع في رأس الخيمة اهتمامه بتحقيق مستقبل مستدام، ومن هنا فقد ذكـر : معا يمكننا أن نحافظ على نظافة إمارتنا وخضرتها لنا ولأجيال المستقبل.

حيث ضمت مبادرة "إمارتي بيتي" لدى إطلاقها العام الحالي مناطق الظيت والرمس والمنطقة الجنوبية في رأس الخيمة وفي سَـــنَــــــة 2018 من المنتظر أن تتوسع المبادرة لتشمل مناطق الحمراء وميناء العرب إضافة إلى الشركات الصغيرة على أن تتضمن برنامجا خاصا لإعادة التدوير يستهدف المدارس بشكل منفصل.

ومن شأن المبادرة - التي أطلقتها مؤسسة إدارة المخلفات في رأس الخيمة - أن تمكن جميع أفراد المجتمع في رأس الخيمة إضافة إلى المدارس والمؤسسات الحكومية والشركات من فرز المخلفات قبل وضعها في الحاويات المخصصة لها.

وستعمل المؤسسة على توزيع أكياس بلاستيكية لإعادة التدوير باللونين الأخضر والبني مجانا في جميع أنحاء إمارة رأس الخيمة، لتشجيع فرز مخلفات الطعام عن بقية المواد القابلة لإعادة التدوير.

المصدر : متابعات