الكويت تمهل سفير كوريا الشمالية شهراً لمغادرة البلاد
الكويت تمهل سفير كوريا الشمالية شهراً لمغادرة البلاد

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن دبلوماسي كويتي “رفيع المستوى”، الأحد، أن الكويت منحت سفير العاصمة الكورية سَوَّلَ لديها مهلة شــــــهر لمغادرة البلاد بعدما ومن هنا فقد قررت خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين ووقف السماح بدخول عمال كوريين شماليين إليها.

ومن هنا فقد ذكـر الدبلوماسي للوكالة “الكويت منحت سفير العاصمة الكورية سَوَّلَ المعتمد لديها مهلة شــــــهر لمغادرة البلاد، بعد أن طلبت من حكومة العاصمة الكورية سَوَّلَ تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى قائم بالأعمال”.

وتستضيف الكويت البعثة الدبلوماسية الوحيدة لكوريا الشمالية في منطقة الخليج، ويعيش فيها نحو 3 آلاف كوري شمالي.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية نقلا عن مسؤول في وزارة وزير الخارجية إن الكويت أوقفت الشهر الماضي الرحلات المباشرة من بيونجيانج وإليها كما أوقفت منح تأشيرات دخول وتراخيص تجارية للمواطنين الكوريين.

وقالت وزارة وزير الخارجية الكويتية حينها إنها ملتزمة بتطبيق قرارات مجلس الأمن حول العاصمة الكورية سَوَّلَ مضيفة أنها أوقفت منح قروض لكوريا الشمالية ومنعت الاستيراد منها كما قلصت عدد دبلوماسييها هناك.

ويأتي هذا القرار بعد انتهاك العاصمة الكورية سَوَّلَ قرارات الأمم المتحدة بتجارب نووية وبالستية أثارت تنديد العالم.

وعلى المستوى العربي، كانت "مصر" ومن هنا فقد قررت قطع كافة علاقاتها العسكرية بشكل كامل مع العاصمة الكورية سَوَّلَ عقب تجاربها النووية والبالستية.

المصدر : الوئام