رئاسة الاقليم : السبهان يعرض الوساطة لحل الازمة بين بغداد واربيل
رئاسة الاقليم : السبهان يعرض الوساطة لحل الازمة بين بغداد واربيل

العاصمة العراقية- جريدتي

اِظْهَـــــرْت رئاسة إقليم كردستان، الأحد، عن استعداد الرياض للوساطة وتهيئة الأجواء لإجراء حوار بين العاصمة العراقية وأربيل وحل المشاكل بين الجانبين.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني استقبل وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السهبان"، لافتة إلى أن الأخير "قد مَدَحَ بدور الشعب الكردستاني وقوات البيشمركة ،كما أكد على مواصلة علاقات الصداقة السعودية والكردستانية".

وأبدى السهبان، وفقا للبيان، "استعداد بلاده للوساطة وتهيئة الأجواء لإجراء حوار بين كردستان وبــــــــــغداد لحل المشاكل بين الجانبين".

حيث اوضــح من نـاحيته، قد مَدَحَ البارزاني بـ"العلاقات المستمرة بين الرياض وكردستان"، مؤكداً أن "الإقليم لم يغلق أبواب الحوار".

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم فقد أصــدر، أمس السبت، بيانا ومن هنا فقد صـرح فيه عن إطلاق مبادرة للحوار بين الزعماء السياسيين للتوصل إلى حلول ملموسة وعاجلة تكفل تجاوز الأزمة التي أحدثها استفتاء إقليم كردستان، بينـمـــا فقد اومأ إلى إلغاء سفره المـــــقــــرر إلى نيويورك وتكليف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بإلقاء كلمة بلاد الرافدين باجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.انتهى29/ص

 

المصدر : موازين نيوز