سيارة Airbus الطائرة سيتم إختبارها بحلول نهاية هذا العام
سيارة Airbus الطائرة سيتم إختبارها بحلول نهاية هذا العام

عملت شركة Airbus منذ فترة طويلة على الطائرات الكهربائية العمودية الإقلاع والهبوط، وهي الطائرات التي يشار إليها عادة بإسم السيارات الطائرة. وأطلقت الشركة الأوروبية هذا المشروع والذي يحمل إسم Vahana في العام 2016 من خلال فرعها المتواجد في وادي السيليكون. ويــــهــــدف المشروع إلى تطوير أسطول من الطائرات الكهربائية العمودية الإقلاع والهبوط القادرة على الطيران من سطح إلى آخر في المدن الكثيفة حيث الإختناقات المرورية شائعة. أما وقد قلنا ذلك، فقد قامت شركة Airbus اليوم بنشر صور جديدة للمشروع تكشف لنا بأن الشركة تهدف إلى إختبار النماذج الأولية من هذه الطائرات الكهربائية العمودية الإقلاع والهبوط بحلول نهاية هذا العام.

Airbus هي بالتأكيد ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على السيارات الطائرة. منافستها الرئيسية Boeing تعمل بدورها على شيء مماثل. حتى الشركات مثل Uber تعمل على عربيات طائرة لتكون جزءًا من أسطول عربيات الأجرة الطائرة التي تــنــتـــوى إصدارها في السنوات الْقَادِمَـةُ.

تظهر الصور التي نشرتها شركة Airbus اليوم فريقها في وادي السيليكون يعمل على إثنتين من الطائرات الأحادية المقعد. وقد اِظْهَـــــرْت لنا شركة Airbus أن الفريق يعمل على نحو مستمر، وأن الهدف هو البدء بإختبار هذه الطائرات العمودية الإقلاع والهبوط بحلول نهاية العام 2017.

الفريق قام مؤخرا بنقل النموذج الأولي من ولاية كاليفورنيا إلى مركز إختبار جـــديـــد للرحلات يقع في منطقة Pendleton بولاية أوريغون. هذا هو المكان الذي هذا وسوف يتم فيه تجربة طائرة Airbus العمودية الإقلاع والهبوط لأول مرة. ويخطط الفريق للتوصل إلى النسخة النهائية من طائرة Vahana بحلول العام 2020.

 

المصدر : إلكتروني