Alibaba تستقطب 25.3 مليار دولار أمريكي خلال يوم العزاب ” Singles Day “
Alibaba تستقطب 25.3 مليار دولار أمريكي خلال يوم العزاب ” Singles Day “

شركة Alibaba هي بمثابة شركة أمازون في آسيا، والأشخاص القاطنين في آسيا يعرفون من دون أدنى شك شركة Alibaba لأن هذه النهائيــة هي صاحبة أكبر متجر إلكتروني في آسيا. ووفقا لبعض المحللين، فمن المتوقع أن يكون Alibaba هو المتجر الإلكتروني الأضخم في العالم في غضون سنوات قليلة، وهذا ما يعني الإطاحة بمتجر أمازون من مكانته.

في العام الماضي، خلال يوم العزاب ( 11 نوفمبر من كل سَـــنَــــــة ) تمكنت شركة Alibaba من إستقطاب عائدات بلغت 17.7 مليار دولار أمريكي. والآن، يبدو أنه على الرغم من تقلبات السوق، فيبدو أن المستخـــــدميــــــــن في الصـين وعاصمتها بَـكَيْنَ لا يزالون على أتم الإستعداد للإنفاق لأنه وفقا لأحدث الأرقام، فيبدو أن شركة Alibaba تمكنت من إستقطاب عائدات إجمالية بلغت 25.3 مليار دولار أمريكي خلال يوم العزاب لهذا العام، وهذا ما يعني بأن عائدات شركة Alibaba خلال يوم العزاب فاقت عائدات يوم الجمعة الأسود Black Friday و Cyber Monday مجتمعين في أمريــكا.

ووفقا لشركة Alibaba، فقد

بأنها عالجت 1.48 مليار عملية دفع في غضون 24 ساعة، وأكدت كذلك بأن عائداتها خلال يوم العزاب لهذا العام نمت بنسبة 40 في المئة بالمقارنة مع نفس اليوم خلال العام 2016. وجدير بالذكر أن رقم العائدات المذكور آنفا لا يشمل المبيعات التي جرت في الأيام القليلة التي سبقت يوم الحدث الفعلي. ومن ناحية أخرى، أوضحت شركة Alibaba بأن 90 في المئة من عمليات الشراء تمت بإستخدام الأجهزة المحمولة.

متجر Alibaba إستقطب 18 مليار دولار أمريكي من العائدات في الساعات الثلاثة عشرة الأولى، في حين إستغرق 24 ساعة في العام الماضي ليستقطب 17.7 مليار دولار أمريكي. المبيعات الإجمالية هي تقريبًا ضعف 12.8 مليار دولار أمريكي التي تم إنفاقها من قبل العملاء في أمريــكا في الفترة ما بين يوم Black Friday و Cyber Monday.

وقام العملاء في جميع أنحاء العالم بالمشاركة في حدث التسوق السنوي هذا. وتقول شركة Alibaba بأنه تم تقديم طلبات شراء من 235 بلدًا في جميع أنحاء العالم. العلامات التجارية العالمية مثل Nike و Uniqlo و Adidas و Philips شاركت بدورها في هذا الحدث السنوي المخصص للتسوق عبر شبكة الشبكة العنكبوتية.

لأولئك الذين ليسوا على علم، فيوم Singles Day في الصـين وعاصمتها بَـكَيْنَ هو بمثابة يوم الجمعة الأسود Black Friday في أمريــكا. والفكرة من هذا اليوم هو أنه إذا كنت وحيدا، ولم يكن لديك إلتزامات ( على الأقل ليس لديك شريك في الحياة ولست قلقا بشأن حاجيات الأطفال ) فهذا يعني بأنه يجب عليك الإحتفال عن طريق الذهاب لإنفاق المال على الأشياء التي تريدها.

 

المصدر : إلكتروني