كوالكوم ترفض رسميا عرض الإستحواذ المقدم من شركة Broadcom
كوالكوم ترفض رسميا عرض الإستحواذ المقدم من شركة Broadcom

في الأسبوع الماضي كانت هناك تقارير تفيد بأن شركة Broadcom تقدمت بعرض للإستحواذ على شركة كوالكوم مقابل 130 مليار دولار أمريكي، على الرغم من أن شركة كوالكوم لم تعرض نفسها للبيع. وقالت شركة Broadcom بأن هذه الصفقة مقنعة للمسؤوليين وملاك الأسهم في كلا الشركتين. وبالأمس، أفادت التقارير بأن شركة كوالكوم تفكر في رفض هذا العـــــــرض، وقد حيث قد صـرحت الشركة الآن وبشكل رسمي أنها ومن هنا فقد قررت عدم قبول العـــــــرض المقدم من شركة Broadcom والذي تبلغ قيمته كما قلنا سابقا نحو 130 مليار دولار أمريكي.

شركة Broadcom حيث قد طرحـت مبلغ كبير من المال لشركة كوالكوم. لو قبلت هذه النهائيــة العـــــــرض، فإن الكيان المشترك سيصبح ثالث أكبر مصنع لأشباه الموصلات في العالم. ومع ذلك، رفض العـــــــرض المقدم من شركة Broadcom كان قرارًا بالإجماع من قبل مجلس إدارة شركة كوالكوم. وترى الشركة أن العـــــــرض ” أقل بكثير من قيمة ” كوالكوم بالنظر إلى مكانتها في السوق وآفاق نموها في المستقبل.

ومن هنا فقد ذكـر السيد الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم، السيد Steve Mollenkopf : ” لا توجد شركة في وضع أبهــى في مجال الأجهزة المحمولة، تقنيات المعلومات، والسيارات، والحوسبة والشبكات داخل مجال صناعة أشباه الموصلات “. وبما أن شركة كوالكوم هي شركة عامة، فإنها ملزمة بالإطلاع على العـــــــرض، ولكن إتفق كافة الأعضاء في مجلس إدارة الشركة على رفض العـــــــرض المقدم من قبل شركة Broadcom. وقد أكد مجلس إدارة الشركة على إلتزامهم بتحقيق قيمة مضافة لمساهمي الشركة.

كما قد أَبَانَ المجلس عن ثقته في السيد الرئيس التنفيذي الحالي للشركة وفريقه المسؤول عن إستراتيجية الشركة التي تهدف إلى توفير ” قيمة أعلى بكثير لمساهمي الشركة من العـــــــرض المقترح “. ومن غير الواضح في الوقت الراهن ما إذا كانت شركة Broadcom ستتقدم بعرض آخر أبهــى لشركة كوالكوم أم لا. لم تعلق الشركة على هذا التطور الأخير حتى الآن.

 

المصدر : إلكتروني