بالفيديو: هكذا تختبر أودي ثبات A8 الجديدة
بالفيديو: هكذا تختبر أودي ثبات A8 الجديدة

تواصل شركة أودي الحملة الترويجية الضخمة لطراز A8 موديل 2018، فقد بثت اليوم مقطع مقطع مصور تستعرض الأداء الانسيابي والثابت لسيارتها السيدان الفاخرة بجيلها الجديد كلياً.

وفي الفيديو المرفق، تم وضع دلو ممتلئ بالماء على غطاء المحرك، وتمثلت المهمة بأن تسير A8 بدون إهدار أي نقطة من الماء، وبالفعل استطاعت السيارة الجديدة إنجاز المهمة بشكل شبه مثالي، حيث استطاعت أن تسير لمسافة لا بأس بها قبل أن تتطاير بعض القطرات على الزجاج الأمامي.

ولم تكتفي الشركة الألمانية بهذا الاختبار، بل قامت بإعادة التجربة وهذه المرة بوضع سيجار على التابلوه الأمامي في المقصورة أثناء قيادة السيارة على طريق وعرة، وهذه المرة اجتازت السيارة الاختبار بشكل مثالي.

وكنا قد عرفناكم مؤخراً على أودي A8 موديل 2018 خلال تغطيتنا المميزة لحفل تدشينها في مدينة فريق البرسا، حيث تأتي بتصميم خارجي جـــديـــد كلياً وبمقصورة خيالية، لكن أهــم ما يميز الجيل الجديد هو تقنيات القيادة الذاتية الأفضل حتى الآن، فهي تعتبر أول سيارة ذاتية القيادة ذات المستوى الثالث يتم إنتاجها تجارياً.

وستتوفر أودي A8 الجديدة في الأسواق الألمانية بالمحركات التالية:

  • محرك TDI توربو سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات يعمل على الديزل ويولد 286 حصان
  • محرك TFSI توربو سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات يعمل على وقـود السيارات ويولد 340 حصان
  • محرك TDI بـ 8 أسطوانات على شكل V سعة 4 لترات يعمل على الديزل ليعطي قوة 435 حصان
  • محرك TFSI بـ 8 أسطوانات على شكل V سعة 4 لترات يعمل على وقـود السيارات بقوة 460 حصان
  • محرك W12 الأقوى والحصري بسعة 6 لترات

الجدير بالذكر أن جميع موديلات A8 ستصبح هجينة من الآن فصاعداً، حيث ستعمل محركات الوقود إلى جانب محرك كهربائي صغير، وسيتم إرسال القوة إلى العجلات الأربع من خلال ناقل حركة تيبترونيك ذو 8 سرعات المطور حديثاً.

ستصل أودي A8 موديل 2018 إلى الأسواق الألمانية أولاً في أواخر خريف العام الجاري، وسيبدأ سعرها من 90,600 يورو (387,000 ريال سعودي تقريباً)، بينما سيبدأ اسعـــــار A8 L من 94,100 يورو (402,000 ريال سعودي تقريباً).

لمعرفة المزيد عن أودي A8 موديل 2018 اضغط هنا

 

المصدر : سعودى أوتو