بالفيديو: هوندا أكورد 2018 تنطلق بشكل جديد ومحرك توربو
بالفيديو: هوندا أكورد 2018 تنطلق بشكل جديد ومحرك توربو

وأخيرًا وبعد انتظار طويل وتشويقات في هذا فقد دامت لأشهر، اِظْهَـــــرْت هوندا رسميا عن أكورد 2018 الجديدة كليًا. والتي من المنتظر وصولها لأسواق الخليج العربي خلال الخريف القـــــــادم إن شاء الله.

وفي الفيديو المرفق نستعرض لكم الجيل العاشر من سيارة هوندا أكورد:

وتأتي أكورد 2018 بتصميم جـــديـــد كلياً، حيث حصلت الواجهة الأمامية الفريدة على شبك تهوية ضخم، إلى جانب الغطاء المحرك المزخرف بأناقة وخط السقف الرياضي، كما نلاحظ النافذة المصممة ببراعة التي تقبع وراء الأبواب الخلفية، وبالعودة قليلاً إلى الخلف سنرى جناحاً خلفياً ومصابيح LED خلفية ونظام عادم مزدوج مع لمسات من الكروم.

أما المقصورة فهي قصة أخرى حقيقة، حيث أنها تتميز بمواد عالية الجودة وتصميم راقٍ للغاية، وبمجرد الجلوس خلف عجلة القيادة ذات 3 قضبان ستجد شاشة عدادات رقمية قياسية، ونظام ترفيهي مع شاشة مقاس 8 بوصات، بالإضافة إلى لمسات من الكروم في مختلف أنحاء المقصورة.

كما قامت هوندا بإضافة مساند ذراع أعمق بطانةً، وحسّنت من المقاعد بوضع دعائم أطول للكتف، وإضافة إلى ذلك حصلت المقاعد الخلفية على مساحة أكبر الأقدام بفضل إطالة قاعدة عجلات أكورد بحوالي 2 بوصة.

ستكون هنالك العديد من الخيارات المتاحة في أكورد 2018، كالمقاعد الأمامية المدفأة والمبردة وشاشة علوية مقاس 6 بوصات والعديد من المميزات الأخرى كالشحن اللاسلكي للهواتف الذكية والاتصال بشبكات الجيل الرابع 4G LTE.

ستعتمد أكورد الجديدة على محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 192 حصان و260 نيوتنمتر من عزم الدوران، متصلاً بناقل حركة يدوي أو آلي متعدد السرعات.

لكن الخبر المهم للغاية هو أن أكورد ستتوفر أخيراً بمحرك توربو، حيث سيأتي هذا المحرك بـ 4 أسطوانات سعة لترين وسيعطي السيارة قوة تبلغ 252 حصان و369 نيوتن.متر من عزم الدوران، وسيتصل بناقل حركة آلي من 10 سرعات أو ناقل يدوي من 6 سرعات.

وإذا كنتم تبحثون عن محرك صديق للبيئة، فستتوفر أكورد بنسخة هجينة تعتمد على محرك ستتميز بمحرك سعة لترين سيعمل إلى جانب محركين كهربائيين، ورغم أن الشركة اليابانية لم تفصح عن قوة هذا المحرك، لكنها أكدت أنه سيوفر طاقة محسّنة بدون التأثير على مساحة المقصورة أو مساحة التخزين.

أما بالنسبة للتقنيات، فتم تزويد أكورد بمجموعة من أنظمة السلامة المتطورة، مثل نظام مكابح الطوارئ الآلية، ونظام التحذير من الخروج عن المسار، ونظام مثبت السرعة التكيفي، بالإضافة إلى شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصات، وشاشة عرض النظام الترفيهي مقاس 8 بوصات.

ستتميز جميع موديلات أكورد 2018 بهيكل أخف وزناً وأكثر صلابة، وذلك بفضل استعمال المعدن الصلب عالي القوة في صناعته، حيث انخفض وزن السيدان الجديدة بمقدار 50 – 80 كيلوجراماً بالمقارنة مع الجيل السابق.

كما ستأتي أكورد الجديدة بنظام تعليق أمامي جـــديـــد وإعداد متعدد الوصلات، ونوابض تكيفيّة، مما سيعطي السيارة أداءً أكثر مرونةً وثباتاً.

المصدر : سعودى أوتو