إلى المحكمة: دعوى قضائية جديدة ضد جوجل وهواوي بسبب مشاكل Nexus 6P
إلى المحكمة: دعوى قضائية جديدة ضد جوجل وهواوي بسبب مشاكل Nexus 6P

يبدو أن المشاكل المختلفة التي ظهرت في جوالات Nexus 6P قد وصلت إلى حدٍ لم يعد ممكن تحمله من الزوار، وفي حين تم إصلاح الكثير من المشاكل عبر تحديثاتٍ من جوجل، يبدو أن مشكلة إعادة التشغيل التلقائيّ Bootloop غير قابلة للإصلاح وتجعل الهاتف بلا أي فائدة، ما دعا بعض الزوار في الولايات المتحدة لرفع دعوى قضائية ضد هواوي وجوجل سويةً. (يمكنكم الاطلاع على أبرز المشاكل التي ظهرت في جوالات Nexus 6P عبر اللينكات التالية: هنا، هنا، هنا).

علي عهدة الدعوى القضائية، تتحمل الشركتين المسؤولية الكاملة عن هذه المشكلة، من ناحية أنها ترتبط بخللٍ عتاديّ (وهي مسؤولية هواوي) بالإضافة لخللٍ برمجيّ (وهي مسؤولية جوجل).

تم الإشارة في نص الدعوى إلى أن مشكلة إعادة تشغيل الهاتف ودخوله في حلقةٍ مستمرة من دورات التشغيل/إعادة التشغيل Bootloop قد جعلت منه بلا أي قيمة وغير قابل للاستعمال، فضلًا عن مشاكل أخرى ترتبط باستنزافٍ كبير لطاقة البطارية ما يجعل عمرها قصير جدًا، فضلًا عن عدم “احترام” الكفالة الخاصة بالهاتف، من حيث انتظار الزوار لوقتٍ طويل في الكثير من الأحيان للحصول على نسخةٍ جديدة بدلًا من النسخة المتضررة.

لهذه الأسباب، يجد مصدر الادعاء أن جوجل وهواوي سويةً تتحملان المسؤولية الكاملة بما يفرض عليهم دفع تعويضات للمستخدمين عن هذه المشاكل، كونها لا تتعلق بسوء الاستخدام، بل تتعلق بمشاكل عتادية وبرمجية.

في الوقت الحاليّ، لم يتم اتخاذ أي قرار ضد الشركتين، ولم تبدأ حتى إجراءات المحكمة، كما أنه لا يوجد أي رد رسميّ من جوجل أو هواوي على هذه القضية.

ما رأيكم بالدعوى القضائية الأخيرة؟ هل وصلت المشاكل الخاصة بهاتف Nexus 6P لحدٍ يتطلب تعويضاتٍ للمستخدمين ومحاكمة الشركات المطورة له؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر1، المصدر2

المصدر : اندوريد