واجهة جديدة لمتجر بلاي تُحسّن من طريقة عرض وتصنيف التّطبيقات
واجهة جديدة لمتجر بلاي تُحسّن من طريقة عرض وتصنيف التّطبيقات

لا تخلو تجربة استعمال أندرويد من بعض المفاجآت بين الحين والآخر، حيث تقوم جوجل في الكثير من الأحيان بإرسال تحديثاتٍ لخدماتها وتطبيقاتها بشكلٍ مباشر من مخدماتها، أي بدون الحاجة لتحميل وتنصيب أي تحديث، ليجد الزائر فجأة أن أحد الواجهات أصبحت تمتلك شكلًا جديدًا، كما هو الحال مع التحديث الأخير لواجهة استعمال متجر بلاي.

بالنسبة للواجهة الجديدة، فهي تظهر للمستخدمين ضمن قسم “My Apps and Games” الذي يوفر وسيلة لعرض مختلف التطبيقات التي تم تنصيبها، والتحديثات المتوفرة. سابقًا كانت الواجهة الخاصة بهذا القسم كبيرة نسبيًا، أما الآن أصبحت أصغر بما يوفر إمكانية عرض مجموعة أكبر من التطبيقات، كما تم إضافة قسم إضافي وهو Library، الذي يوفر معلوماتٍ حول التطبيقات التي تم تنصيبها سابقًا ثم تم حذفها (يتم الاحتفاظ بهذه المعلومة حتى يقوم الزائر بحذفها نهائيًا بشكلٍ يدويّ)، بالإضافة لمعلوماتٍ حول التطبيقات المتواجدة على أجهزةٍ أخرى والتي تمتلك نفس حساب جوجل. توفرت هذه المعلومات سابقًا تحت خيار “All”.

لم يصل التحديث حتى الآن لكل الزوار، ومن غير الواضح ما هي نسخ أندرويد المدعومة أو رقم الإصدار الخاص بحزمة خدمات جوجل Google Play Services الذي يجلب التحديث الجديد. أشارت بعض المواقع إلا أنه قد يكون مشكلة ما بوصول التحديث، وقد يكون من المفيد إعادة تشغيل الجهاز.

هل وصلكم التحديث الجديد الخاص بواجهة متجر بلاي؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

 

 

المصدر : اندوريد