90 دقيقة تفصل الهلال عن اللقب الآسيوي
90 دقيقة تفصل الهلال عن اللقب الآسيوي

يحلّ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ضيفًا ثقيلًا على نظيره أوراوا ريد دايموندز الياباني السبت، في تمام الواحدة والربع ظهرًا بتوقيت السعودية في إياب نهائي دوري أبطال آسيا النسخة الـ36 من عمر البطولة بمسماها القديم والجديد، والـ15 باسمها الحالي.

DPER1SPV4AA8IW__694135.jpg

ويسعى الهلال للفوز باللقب الآسيوي السابع في تاريخه، والأول له بمسمى البطولة الجديد دوري أبطال آسيا، لينفرد بالزعامة الآسيوية عبر بوابة أوراوا ريد دايموندز الياباني على أرضية ملعب سايتاما 2002.

وانتهت مباراة الذهاب من نهائي بطولة دوري أبطال آسيا في الرياض بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين، وسط سيطرة هلالية على ضيفه الياباني على استاد الملك فهد الدولي السبت الماضي. 

ويأمل الهلال في استمرار النتائج الإيجابية للزعيم في مواجهة الفرق اليابانية؛ حيث حقق الفوز في جميع المناسبات ما عدا واحدة ودية.

وواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فرقًا يابانية في 6 مناسبات متفرقة بمجموع 7 مباريات حقق الهلال الفوز في 5 منها وتعادل في واحدة، وانسحب من المواجهة الأخرى احتجاجًا على حكام المباراة.

YYYYYY_2211172_817849_684171.jpg

ومن جانبه أعلن الأرجنتيني رامون دياز، المدرب للهلال، أنّ فريقه جاهز لمواجهة أوراوا الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة. مؤكدًا أنَّ أهم أسلحته للقاء الإياب ستكون الاستحواذ، وهزيمة دفاع الفريق الياباني، واللعب كمجموعة لديها الإصرار والعزيمة لتقديم نفسها بشكل جيد، ومن ثمّ تحقيق اللقب.

وقال دياز -في تصريحاته-: "سنحاول الفوز بالكأس التي نستحقها، نمتلك فريقًا جيدًا، ولاعبين موهوبين جدًّا، وأثبتنا ذلك سابقًا، ولا ينقصنا أي شيء للحصول على البطولة، فنحن هنا لنكون أبطالًا لآسيا".

YYYYYY_YYYYYY_175863.jpg

DPER1SPV4AA8IW__626580.jpg

وعلى الجهة المقابلة، يدخل أوراوا مباراة الغد على أمل تحقيق لقبه الآسيوي الثاني في تاريخه، بعد أن تُوّج بأول بطوله له عام 2007 .

وأعلن تاكافومي هوري مدرب فريق أوراوا الياباني جاهزية أبرز نجومه للقاء الهلال في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

وأكَّد هوري، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، أنّ نجم الفريق البرازيلي رفائيل دا سيلفا، جاهز للمشاركة، وأنّه تدرب مع زملائه، بعد شكوك حول مشاركته، وهو الذي سجّل الهدف الأول والوحيد لفريقه في لقاء الذهاب.

وشدّد المدرب على أن أوراوا استعدّ جيدًا للقاء الغد. مضيفًا: "درسنا نقاط القوة والضعف للهلال"، مطمئنًا جماهيره بأن الفريق لديه الثقة في الفوز باللقب الآسيوي.

ويحتضن سايتاما 2002 المباراة المرتقبة، ويقع في مدينة سايتاما اليابانية، حيث يتسع لحوالي 63,700 متفرج، ويعتبر الملعب الرسمي الذي يخوض عليه فريق أوراوا ريد دايموندز مبارياته، تم افتتاحه في أكتوبر من عام 2001، ويتوقع أن يكون كامل العدد غدًا، خاصة بعد نفاد التذاكر إلكترونيًّا قبل موعد المباراة بيومين.

المصدر : Arabia Eurosport