حالاً بالفيديو.. "صلاح" يسجل في التعادل المثير بين ليفربول والبلوز في قمة البريميرليج
حالاً بالفيديو.. "صلاح" يسجل في التعادل المثير بين ليفربول والبلوز في قمة البريميرليج

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على قمة مواجهات الجــــولــة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز للساحرة المستديرة كــرة القــدم "البريميير ليج" بين ليفربول وضيفه تشيلسي على أرضية ملعب "أنفيلد رود" مساء السبت.

 

دشــــــــن النجم المصري الدولي الفرعون المصري صلاح باب التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 65 ، قبل أن يدرك البرازيلي ويليان التعادل لتشيلسي قبل النهاية بخمس دقائق.

 

وبهذه النتيجة يقتسم الفريقان نقطة الــلــقـاء ليصبح لـ"الريدز" 23 نقطة ويظلوا في المركز الخامس، بينما أصـبح رصيد "البلوز" 26 نقطة في المركز الثالث.

وفشل رجال الألماني يورجن كلوب بهذه النتيجة في تذوق طعم الانتصار على ملعبهم أمام الفريق اللندني في البريميير ليج منذ مباراة الدور الثاني لموسم (2011-12) التي قد اِنْتَصَرَ فيها برباعية مقابل جوووول، كما أنها الــلــقـاء الثالثة على التوالي على هذا الملعب التي تعرف نتيجة التعادل بهدف لمثله.

 

كان الفريق اللندني هو الطرف الأفضل في شوط الــلــقـاء الأول وكان بإمكان لاعبيه هز شباك أصحاب الأرض في أكثر من مناسبة لولا لــمـع البلجيكي سيمون منيوليه في الذود عن مرماه.

 

وكانت أولى اللقطات في الدقيقة 21 بعدما استلم النجم البلجيكي إيدين هازارد الكرة في اليسار قبل أن يدخل لعمق الملعب ويطلق تسديدة قوية أبعدها منيوليه لركنية.

 

وبعدها بثلاث دقائق كاد المدافع الإيطالي دافيد زاباكوستا أن يهز الشباك بتسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس الدولي البلجيكي لركنية.

 

من الناحية المقابلــة، كان النجم المصري الفرعون المصري صلاح هو الخطر الأكبر على مرمى "البلوز" وكاد في الدقيقة 41 أن يفتتح باب التسجيل بعدما سد كرة يسارية مقوسة من أمام المنطقة حادت بسنتيمترات قليلة عن القائم الأيمن لمرمى تيبو كورتوا.

 

بدأ شوط الــلــقـاء الثاني بسيطرة متباينة بين الفريقين حيث كانت الأفضلية لليفربول في البداية ولكن دون تهديد حقيقي لمرمى كورتوا، باستثناء لقطة وحيدة كاد أن يكلف خلالها الخطأ الكارثي للحارس الدولي فريقه هدفا في الدقيقة 49 بعد أن لعب دانييل ستوريدج كرة بينية داخل المنطقة خرج كورتوا ليمسكها ولكنها مرت من تحته وخرجت لركنية.

 

انتقلت السيطرة بعد ذلك لـ"البلوز" الذي كاد من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 60 بعد أن ذهبت الكرة عند زاباكوستا في اليمين ليرسل أرضية قوية مرت من الكل وكاد الإسباني ألبارو موراتا أن يسكنها في الشباك ولكنها مرت من أمامه.

 

وفي الدقيقة 65 واصل صلاح تألقه المعتاد مع "الريدز" وتمكن من تَدُشِّيــنَ باب التسجيل مستغلا تمريرة فيليبي كوتينيو داخل المنطقة وسط حالة من الارتباك في دفاع تشيلسي ليسدد الدولي المصري بيمينه من تحت كورتوا معلنا عن أول أهداف اللقاء والعاشر لصلاح في المسابقة لينفرد مجددا بصدارة الهدافين بفارق جوووول عن هاري كين.

وبعد أن نزل لأرض الملعب بدقيقة، تمكن البرازيلي ويليان من أحراز التعـــــادل لتشيلسي في الدقيقة 84 إثر كرة ساقطة من داخل المنطقة مرت من فوق منيوليه وسكنت الشباك.

 

عندما كانت الــلــقـاء تلفظ أنفاسها النهائيــة كاد صلاح أن يكلل جهوده بهدف ثان قاتل من تسديدة من خارج المنطقة إلا أن كورتوا لــمـع وأبعد الكرة عن مرماه، ليطلق بعد ذلك الحكم صافرة النهاية بهدف في كل شبكة. 

 

المصدر : الحكاية