حصاد 2017.. الجميلة سيمونا هاليب تعتلي عرش التنس العالمي.. صور
حصاد 2017.. الجميلة سيمونا هاليب تعتلي عرش التنس العالمي.. صور

نجحت الجميلة سيمونا هاليب، لاعبة التنس الرومانية، في إنهاء سَـــنَــــــة 2017 في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعد إعلان القائمة الجديدة.

سيمونا هاليب، جاءت في المركز الأول متقدمة على الإسبانية جاربين موجوروزا صاحبة المركز الثاني، وحلت الدنماركية كارولين فوزنياكي في المركز الثالث، بينما احتلت التشيكية كارولينا بليسكوفا المركز الرابع.

الأمريكية فينوس وليامز، جاءت في المركز الخامس تلتها الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في المركز السادس، وإيلينا أوستابنكو لاعبة لاتفيا المركز السابع تلتها الفرنسية كارولين جارسيا في المركز الثامن، واحتلت البريطانية جوهانا كونتا المركز التاسع تلتها الأمريكية كوكو فاندفيج في المركز العاشر.

سيمونا حصدت جائزة اللاعبة المفضلة لدى جماهير الكرة الصفراء خلال موســــــــم 2017، متفوقة على بقية المحترفات، لتتصدر المشهد داخل وخارج الملعب.

رابطة محترفات التنس، حيث قد أوْرَدَت أن سيمونا اللاعبة المفضلة لدى الجماهير في موســــــــم 2017، لتنهي بذلك إِسْتِحْــواذ النجمة البولندية الشهيرة أنييسكا رادفانسكا التي دامت 6سنوات.. وباتت رابع محترفة تفوز بالجائزة منذ منحها لأول مرة سَـــنَــــــة 2009، وحلت الحسناء الروسية ماريا شارابوفا العائدة لملاعب التنس بعد الإيقاف بسبب المنشطات والفائزة بالسابق بتلك الجائزة، المرتبة الثانية في استطلاع هذا العام.

اللاعبة الرومانية توجهت بالشكر الجم للجماهير على مساندتها ودعمها الجم لها في مختلف البطولات، مؤكدة بأنهم كان لهم دور كبير في وصولها لصدارة التصنيف العالمي وتحقيق البطولات منذ بداية مسيرتها بالتنس.

صاحبة الـ26 عاما، أصبحت أول رومانية تصعد لقمة التصنيف العالمي للاعبات التنس، عندما هزمت اللاعبة اللاتفية إيلينا أوستابنكو بطلة “الدولة الفرنسية المفتوحة” في قبل نهائي بطولة الصـين وعاصمتها بَـكَيْنَ المفتوحة في العاصمة الصينية "بكين" بينـمـــا تعتبره أبهــى حقبة في مسيرتها مع اللعبة حتى الآن.

سيمونا أكدت أنها تريد المحافظة على موقعها في صدارة التصنيف لفترة طويلة والفوز ببطولة “جراند سلام”، واعتبرت تصدرها تعويضا عن العمل الذي قدمته طوال العام.

النجمة الرومانية حصدت 15 لقبا منذ بداية تألقها سَـــنَــــــة 2013، وحققت في موســــــــم 2017، 45 انتصارا مقابل الخسارة في 17 مباراة، وفازت ببطولة مدريد للأساتذة في مايو وحصلت على المركز الثاني في Roma وسينسيناتي وبكين.

20171010_112330_2719.jpg

المصدر : جولولي