اليمن العربي: اقتراب انهيار الميليشيات.. قتلى من قيادات الصف الأول وآلاف العناصر وانتفاضة شعبية
اليمن العربي: اقتراب انهيار الميليشيات.. قتلى من قيادات الصف الأول وآلاف العناصر وانتفاضة شعبية

تؤكد مصادر مطلعة زِيَــــادَةُ خسائر الميليشيات الحوثية والقتلى في صفوف قياداتها في الأونة النهائيــة، بينهم قيادات من الصف الأول بالإضافة إلى الآلاف من عناصر الميليشيات، مع الانتفاضة التي تواجهها وعمليات التحالف والجيش الوطني المستمرة.

وتشير المصادر لـ"اليمن العربي" أن الترجيحات تفيد بمقتل القائد الحوثي البارز يوسف المداني والذي يوصف بانه الرجل الثاني في الميليشيات، كما افادت أنباء بأن محمد علي الحوثي أصيب أو قتل بغارات للتحالف مؤخراً بالإضافة لمصير غامض لقيادات اخرى منها ابوعلي الحاكم، وغيرها.

وتقول المصادر إن الخسائر القيادية للميليشيات تعتبر من أهــم مظاهر انهيارها وتوقعت أن يؤثر ذلك بشكل كبير على وتيرة المعارك حيث أن العديد من القيادات التي قُتلت هي محور حركة الميليشيات وعملياتها.

وحول الأسباب أرجع خبراء الخسائر الكبيرة للعديد من الأسباب منها إعلان حزب المؤتمر الشعبي الانتفاضة ضد الجماعة والمواجهات التي شهدتها صنعاء بين الميليشيات والقوات الموالية للراحل علي عبدالله صالح، حيث فقدت الميليشيات العشرات من قياداتها خلال المواجهات، وتحدثت أنباء عن عمليات قنص مجهولة المصدر طالت قيادات، وهناك تقارير عن مـــــصـــــرع خبراء ايرايين ومن حزب الله مؤخراً.

وتقول المصادر إن الميليشيات باتت مكشوفة عسكرياً بعد أن انتفض ضدها حزب المؤتمر والقيادات العسكرية الموالية له حيث اصبحت تتحرك دون اي غطاء شعبي وأن المواطنين في مختلف المدن ينظرون اليها محتلة، وتقول المصادر ان الميليشيات ومع الخسائر الاخيرة اصبحت على وشك السقوط، خلال الفترة القليلة الْمُقْبِلَــةُ.

وكان التحالف اِظْهَـــــرْ عن مـــــصـــــرع 11 الف من الميليشيات خلال 3 شهور مؤخراً نتيجة الضربات الجوية وعمليات الجيش الوطني ما يشير الى ان الميليشيات تكبدت خسائر كبيرة جداً وقد تسقط اسرع من المتوقع.

المصدر : اليمن العربي