صباحك أوروبي.. برشلونة يقدم العرض الأخير.. وباريس يريد نيمار وسانشيز
كتب: أسامة صادق
صباحك أوروبي.. برشلونة يقدم العرض الأخير.. وباريس يريد نيمار وسانشيز كتب: أسامة صادق
كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أهــم العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.                

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

بيل : منطقي 

حَكَى جاريث بيل، لاعب فريق الملكي ، إنه بذل مجهودًا شاقًا لاستعادة لياقته قبل نهائي دوري أبطال الاتحاد الاوروبي أمام السيدة العجوز، في كارديف، إذ كان يعمل 12 ساعة يوميًا.

وعانى الويلزي بيل من عدة إصابات أبعدته عن أغلب فترات الموسم الماضي، وآخرها إصابة الكاحل، التي هددت مشاركته في نهائي دوري الأبطال، الذي دخله بيل بديلًا في شوط الــلــقـاء الثاني.

وأكد بيل : "لقد بذلت مجهودًا كبيرًا خلال الأسابيع الـ6 التي سبقت النهائي، لاستعادة لياقتي، و وجودي ضمن القائمة كان رائعًا، فلولا هذا العمل الشاق لما وصلت لهذه المرحلة".

وقد أضــاف: "عملت بجد 12 ساعة يوميًا كي أكون جاهزًا للنهائي، الاستمتاع بتلك اللحظات كان أمرًا رائعًا.. إلى جانب رفع بطولة الكأس أمام عائلتي وأصدقائي".

وعن أهدافه في الموسم الجديد، حَكَى: "تقديم مستوى جيد مع الفريق، عندما عدت من الإصابة العام الماضي لم أستعد لياقتي بالكامل، وإنما 50% فقط.. حاولت تحسين مستواي، لكن الكاحل لم يسمح لي بذلك، هدفي الآن هو استعادة اللياقة ومواصلة اللعب في فريق الملكي".

ومن هنا فقد أظهـر لاعب توتنهام السابق عن رغبته في الاستمرار مع الريال ، الذي انتقل إلى صفوفه في 2013.

واعتبر أن الجــديـد بشأن انتقاله إلى مانشستر يونايتد "أمر منطقي" نظرًا لكونه بريطانيًا، لكنه نفى أن يكون النادي الإنجليزي قد تقدم بعرض لضمه.

ومن هنا فقد ذكـر عن ذلك: "دائمًا ما تتردد أنباء عن عودتي لوطني.. حدث هذا مع بيكهام ولاعبين بريطانيين آخرين قدموا إلى إسبانيا، لا جـــديـــد، أنا سعيد في فريق الملكي، وبالطبع إذا توقف الأمر عند حد الاهتمام ولم يكن هناك عرض، فليس هناك ما يدعو للنقاش".

 

موراتا لازال بمدريد 

تمر الأيام ولا يزال  ألفارو موراتا لاعبا في فريق الملكي، وينتظر تحديد مستقبله بشكل قاطع، بعدما فشلت عملية انتقاله لصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ولم يكن موراتا محظوظا بالشكل الكافي مثل زميله الكولومبي جيمس رودريجيز، الذي وجد ضالته بين صفوف بايرن ميونيخ الألماني، قبل أن يبدأ فريق الملكي جولته في أمريــكا استعدادا للموسم الجديد.

وسافر المهاجم الدولي مع فريق الملكي في الرحلة التي لم يرغب أبدا بالمشاركة فيها، وها هو يترقب أخبارا جديدة عن مصيره ومستقبله.

واعترف المدرب البرتغال جوزيه مورينيو، الأسبوع الماضي، بأنه يرغب في ضم موراتا لصفوف فريقه، مشيرا إلى أن فريق الملكي وفي هذا الصدد فيتــحمل مسؤولية تعقيد الصفقة بعدم تقديم تسهيلات في هذا الشأن.

وبعد إخفاقه في ضم موراتا، استقر مورينيو على ضم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو مقابل 85 مليون يورو ، دفعها مانشستر يونايتد لصالح إيفرتون، وهو ما يكشف بشكل أو بآخر عن التطلعات المادية الكبيرة التي يرغب فريق الملكي في تحقيقها مقابل التنازل عن لاعبه الإسباني.

لكن  موراتا يصر على الرحيل من فريق الملكي، حيث لم يتغير شيء في الأسابيع النهائيــة، بينـمـــا يتعلق بموقفه الذي يصر عليه منذ نهاية الموسم الماضي، عندما هذا وقد قرر ترك النادي على خلفية خشيته من عدم المشاركة في المباريات بالشكل الكافي في الموسم الجديد، الذي ينتهي بإقامة بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وفي الساعات النهائيــة، أشارت الصحافة الإسبانية إلى اهتمام فريق ميلان بضم موراتا، في إطار صحوة التغيير التي تجتاح أركانه المدعومة من قبل مالكه الجديد، رجل الأعمال الصيني لي يونجهونج.

وأنفق النادي الإيطالي حتى هذه اللحظة 200 مليون يورو، لعقد صفقات شراء لاعبين جدد مثل الإيطالي ليوناردو بونوتشي والتركي هاكان تشالهان أوغلو والبرتغالي أندريه سيلفا والأرجنتينيين ماتيو موساكيو ولوكاس بيليا.

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو هل سَيُظِــلُّ النادي الإيطالي في ضخ المزيد من الاستثمارات في سوق الانتقالات الصيفية وضم صفقة ضخمة للاعب بحجم موراتا الذي لم يفارق بعد مقاعد بدلاء فريق الملكي؟

 

اديبايور 

اِظْهَـــــرْ المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور، سبب عدم استمراره مع فريق فريق الملكي، بعدما لعب نصف موســــــــم مع الريال  في سَـــنَــــــة 2011، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

ومن هنا فقد ذكـر أديبايور في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية، إن شقيقه المتوفي كان أحد أهم أسباب عدم استمراره في فريق الملكي، رغم أنه كان يرغب بالاستمرار، ومورينيو كذلك.

ومن هنا فقد ذكـر أديبايور "لقد أرسل رسالة نيابة عن عائلتي، يطلب فيها من فريق الملكي عدم التعاقد معي بشكل دائم، لا أقول إن هذا السبب الوحيد".

ولا يملك أديبايور علاقة جيدة مع عائلته مثلما ومن هنا فقد حيث قد أعلـن في العديد من المناسبات، وأكد أنهم لا يتواصلون معه إلا لطلب المال فقط، رغم مروره بالكثير من الحالات الحرجة والإصابات.

 

اس المدريدية

اهتمام 

عادت أنباء اهتمام فريق العاصمة الفرنسية سان جيرمان الفرنسي، بالتعاقد مع اللاعب الدولي البرازيلي، الاسطورة نيمار، مهاجم فريق فريق البرسا ، والذي أشارت تقارير إلى أنه لا يحب الحياة في ظل المبدع ميسي.

إن والد اللاعب (وكيل أعماله)، سوف يسافر هذا الأسبوع إلى العاصمة الفرنسية، من أجل الاجتماع بناصر الخليفي، رئيس فريق العاصمة الفرنسية سان جيرمان.

أن سفر والد اللاعب، والاجتماع بالخليفي، هذا وسوف يكون لشرح رغبة اللاعب الشخصيةـ في الانضمام للنادي  الفرنسي، هذا الصيف.

أن التقارب قد ينــال مرة أخرى بين فريق البرسا وباريس سان جيرمان، في ظل رغبة النادي الكتالوني، في الحصول على اللاعب ماركو فيراتي.

وأشارت إلى أن الصفقة قد تكون اقتصادية بحتة لنادي فريق البرسا، الذي وضع شرطًا جزائيًا في عقد نيمار، يصل إلى 222 مليون يورو، بينما يبلغ ثمن فيراتي 100 مليون يورو، أي أن العاصمة الفرنسية قد يدفع 122 مليون يورو، إضافة لماركو فيراتي، من أجل الحصول على نيمار.

أن من بين الأسباب التي قد تدفع نيمار للرحيل إلى العاصمة الفرنسية سان جيرمان، هي قضية الضرائب في إسبانيا، إضافة لرغبته في أن يكون اللاعب رقم 1 في العالم، وهو ما لن ينــال عليه في ظل تواجده بجوار ميسي.

 حيث اوضــح من نـاحيته حَكَى السكرتير الفني لنادي فريق البرسا، روبرت فيرنانديز، في مؤتمر صحفي، ردًا على اهتمام العاصمة الفرنسية، بنيمار :"لا أعتقد أن أحدًا يمكنه دفع الشرط الجزائي لنيمار".

 

راموس بالتدريب 

خاض سيرجيو راموس امس  أول مران له في تحضيرات الموسم الجديد، مع بقية لاعبي فريق الملكي، في منشآت جامعة  كاليفورنيا بلوس أنجليس.

وقد اضافت رابطة الريال  في لوس أنجليس، مران الفريق اليوم من المدرجات.

ووصل اللاعبون لملعب التـــــــدريـــب وحيوا عشرات الجماهير التي كانت تقف بالقرب من الحواجز الحديدية.

وسمح بحضور الصحافة في أول 20 دقيقة من التـــــــدريـــب، اشتملت على تدريبات إطالة خفيفة وتمرينات للتناسق والاتزان.

بعدها قاد فريق الإعداد البدني مرانا مكثفا بالكرة عبر التقسيمات، ومباريات في مساحات مصغرة دون وجود مرمى.

و خاض الفريق مرانا جديدا مساءا  بتوقيت لوس أنجليس، بينما سيشهد الثلاثاء ثاني مؤتمر صحفي لريال مدريد في فترة الإعداد.

 

سبورت  الكاتالونية

العـــــــرض الاخير 

يتمسك فريق البرسا ، بضم البرازيلي باولينيو جونيور، لاعب وسط فريق جوانزو إيفرجراند الصيني، رغم رفض الأخير العـــــــرض الذي تقدم به الفريق الكتالوني مؤخرا، وكانت قيمته 30 مليون يورو.

 و هناك نية إدارة فريق البرسا، تقديم عرض نهائي للنادي الصيني، يقدر بـ 40 مليون يورو،  إيماناً بأهمية اللاعب في منظومة وسياسة الفريق.

 لاعب توتنهام السابق، من أحد الأهداف الرئيسية، لمدرب الفريق إرنيستو فالفيردي، بعد رفض العاصمة الفرنسية سان جيرمان الفرنسي، التفريط في ماركو فيراتي.

وتعاقدت إدارة البلاوجرانا، مع صفقتين منذ فتح باب الانتقالات، حيث أعادت جناح الفريق جيرارد دولوفيو، ووقعت مع الظهيرالبرتغالي سميدو، من بنفيكا، مقابل 30 مليون يورو.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

ايرادات قياسية 

سجل فريق فريق البرسا أرباحا قياسية في آخر 12 شهرا، حيث فاقت إيرادات الفريق كل التوقعات.

وحقق فريق البرسا إيرادات قياسية بلغت 708 ملايين يورو في العام المالي 2017/2016.

حَكَى جوسيب فيفيس المتحدث الرسمي باسم فريق البرسا في مؤتمر صحفي، إن النادي تجاوز قيمة الإيرادات المستهدفة بنحو 13 مليون يورو.

وسجل فريق البرسا في نهاية العام المالي ربحا صافيا بقيمة 18 مليون يورو بعد الضرائب، وتقلصت الديون بقيمة 5ر24 مليون يورو، لتصل إلى 247 مليون يورو، وتمثل رواتب اللاعبين والجهاز الفني 66% من نفقات النادي.

وبلغت إيرادات فريق البرسا في العام الماضي 679 مليون يورو، و  مسؤولو النادي يخططون لتحصيل إيرادات قيمتها مليار يورو بحلول سَـــنَــــــة 2021.

وقد صــرح فريق الملكي في اكتوبر الماضي تسجيله ايرادات بلغت 620 مليون يورو، ولكن هذه الأرقام لا تتضمن صفقات بيع اللاعبين، على عكس فريق البرسا الذي وضع العوائد المالية للصفقات ضمن إيراداته.

تَــجْــدَرُ الأشــاراة الِي أَنَّــةِ فريق البرسا أنهى الموسم الماضي مكتفيًا ببطولة وحيدة، بحصد لقب كأس ملك إسبانيا للمرة الثالثة على التوالي.

 

التعزيز 

حَكَى السكرتير الفني لبرشلونة روبرت فرنانديز إن ناديه لم يتلق عروضا لضم أي من لاعبي الفريق، مشيرا إلى أنه يعمل من أجل تعزيز صفوفه.

وصرح فرنانديز في مؤتمر صحفي بصحبة المدرب إرنستو فالفيردي "نيتنا هي عدم التخلي عن أي لاعبين، إذا كانت هناك فرصة، سنحاول تحسين الفريق بصفقة ما، بل بكل تأكيد سنفعل هذا".

ونفى المسؤول بهذه الطريقة ما يتردد عن نية النادي استعمال لاعبين مثل إيفان راكيتيتش وأندريه جوميز لشراء لاعب وسط العاصمة الفرنسية سان جيرمان ماركو فيراتي.

وأكد فرنانديز أن النادي يسعي لتعزيز منطقة الوسط، مشيرا إلى أن الصفقة المثالية ستتمثل في جلب لاعب "قادر على اللعب في 3 مراكز بوسط الملعب".

ويرى المسؤول أنه في الوقت الحالي لا يوجد فريق قد يدفع 222 مليون يورو، هي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب البرازيلي نيمار، معلقا على ما يتردد بخصوص رغبة العاصمة الفرنسية سان جيرمان الفرنسي في ضمه.

 

المانيا        

بيلد

البحث عن 

اِظْهَـــــرْ كارل هاينز رومينيجه، السيد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، حامل لقب البوندسليجا حقيقة سعي فريقه للتعاقد مع مهاجم جـــديـــد.

وتأتي تصريحات رومينيجه، وسط تصاعد التكهنات حول رغبة بايرن، في التعاقد مع التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز، جناح أرسنال الإنجليزي.

وبين وأظهـــر رومينيجه، أنه في ظل تواجد المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي، وتوماس مولر، مهاجم منتخب ألمانيا، فإن الخط الأمامي للنادي البافاري، لا يحتاج إلى تدعيم.

ومن هنا فقد ذكـر رومينيجه، على هامش الجــــولــة الآسيوية لفريقه: "نتفق مع المدرب كارلو أنشيلوتي، على أن خط هجوم الفريق لا يحتاج إلى المزيد من اللاعبين".

و أوضح: "ليفاندوفسكي يشارك في 90 أو 95 بالمئة من المباريات".

وقد أضــاف: "أحب أن أذكر بأن ألمانيا حصدت لقب مونديال 2014، من خلال مشاركة مولر في خط الهجوم".

وختم رومينيجه، بالتأكيد على أن فريقه أبرم صفقة هجومية كبرى، من خلال استعارة الكولومبي الدولي خاميس رودريجيز، من فريق الملكي.

 

تواصل الايقافات 

أصـبح آدي واكو مينجا،  ثالث لاعب من فريق أوسنابروك يعاقب بالإيقاف من قبل الاتحاد الألماني بينـمـــا يتعلق بمحاولة التلاعب بنتيجة مباراة في دوري الدرجة الثالثة، خلال الموسم الماضي.

ويعد مينجا، الذي حيث قد تلـــقي عقوبة الإيقاف أربع مباريات، واحدًا من ثلاثة لاعبين متهمين بالتقرب من أفراد في فريق الهواة بنادي فيردر بريمن، لطلب مبالغ مالية نظير النصــر على بادربورن، الذي نافسه على تفادي الهبوط في الــلــقـاء النهائيــة بالموسم.

وكان فريق الهواة لبريمن قد تفادى الهبوط، بالفوز على ألين 1/0، بينما تعادل بادربورن مع أوسنابروك سلبيًا.

وكان الاتحاد الألماني قد ومن هنا فقد صـرح في وقت سابق إيقاف مارك هايدر، أربع مباريات، وإيقاف توبياس فيلرز لمدة أربعة أشهر. 

وفرض الاتحاد غرامات مالية على اللاعبين الثلاثة، وقد رحل مينجا وفيلرز عن فريق أوسنابروك.

وغاب اللاعبون الثلاثة عن الــلــقـاء أمام بادربورن، وقد رفض أفراد فريق بريمن حينذاك دفع أي أموال.

 

الدولة الفرنسية 

ليكيب 

بي اس جي يستعد لصفقة نيمار 

 توالت التقارير التي تشير إلى رغبة فريق العاصمة الفرنسية سان جيرمان ، في التعاقد مع الدولي البرازيلي الاسطورة نيمار، نجم فريق فريق البرسا .

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن فريق العاصمة الفرنسية سان جيرمان، يستعد لأكبر صفقة في تاريخ الساحرة المستديرة، وذلك بدفع الشرط الجزائي في عقد نيمار، والبالغ 222 مليون يورو، بشرط الحصول على موافقة اللاعب.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن فريق العاصمة الفرنسية سان جيرمان، يستعد لتقديم عقد يمتد لـ 5 سنوات، براتب سنوي يبلغ 30 مليون يورو، بجانب مكافآت تجعله صاحب أعلى راتب في الاتحاد الاوروبي، متفوقًا على المبدع ميسي.

 أشارت إلى أن النادي الباريسي، سيعتمد في الصفقة بشكل كبير على اللاعب البرازيلي، الذي يجب أن يُعطي موافقته للنادي، لبدء التحرك بشكل رسمي من أجل ضمه، وهو ما لم يحدث الصيف الماضي حين قدم النادي الباريسي، عرضًا خياليًا لضم اللاعب أيضًا.

 وكانت تقارير كتالونية، قد أكدت أن اللاعب البرازيلي، غير سعيد في فريق البرسا، ويريد الخروج من ظل زميله في الفريق المبدع ميسي.

 

تشكيلة اغلى الانتقلات 

 نسلط الضوء على تشكيلة أغلى 11 لاعبًا في سوق الانتقالات الصيفية هذا العام.

وتضم التشكيلة، صفقتي مانشستر سيتي، وهما حارس المرمى إيدرسون المنضم من بنفيكا مقابل 40 مليون يورو، والظهير الأيمن كايل ووكر القادم من توتنهام هوتسبير مقابل 57 مليون يورو، ومعهما ليوناردو بونوتشي المنتقل من السيدة العجوز إلى ميلان مقابل 40 مليون يورو، وفيكتور ليندلوف من بنفيكا إلى مانشستر يونايتد (35 مليون يورو)، وأنطوني روديجر من Roma إلى تشيلسي (33 مليون يورو).

وسيطرت مواهب الدوري الفرنسي على خط وسط التشكيلة المثالية للميركاتو، بتواجد ثنائي موناكو برناردو سيلفا الذي انضم إلى مانشستر سيتي (50 مليون يورو)، وتيموي باكايوكو إلى تشيلسي 45 مليون يورو، وكورنتينو توليسو الذي انضم إلى بايرن ميونخ قادمًا من أولمبيك ليون مقابل 41.5 مليون يورو، ثم نجم منتخب "مصر" الفرعون المصري صلاح المنتقل من Roma إلى ليفربول مقابل 42 مليون يورو.

وفي خط الهجوم يتواجد الثنائي روميلو لوكاكو المنضم إلى مانشستر يونايتد قادمًا من إيفرتون مقابل 85 مليون يورو، وألكسندر لاكازيتي هداف أولمبيك ليون المنتقل إلى أرسنال (53 مليون يورو).

 

 

انجلترا

ميرور

هارت يتخطــي الفحص 

اجتاز جو هارت حارس المنتخب الإنجليزي ونادي مانشستر سيتي، الكشف الطبي في وست هام يونايتد، استعدادا للانضمام رسميا للفريق على سبيل الإعارة لموسم واحد.

وخرج هارت من حسابات بيب جوارديولا، وقضى الموسم الماضي معارا لتورينو الإيطالي.

وينتهي عقد هارت، 30 عاما، مع السيتي في 2019، واتفق النادي مع وست هام على إعارة الحارس لموسم واحد، مع إمكانية بيعه بشكل نهائي.

و حَكَى مارك نوبل، قائد وست هام يونايتد، إنه جرى التعامل مع جو، هارت حارس مرمى منتخب إنجلترا، ومانشستر سيتي "بشكل ظالم"، مشيرا إلى أنه يستحق المزيد من الاحترام.

ومن هنا فقدقد أَنْبَأَت تقارير إعلامية بريطانية، أن هارت، سيخضع للفحص الطبي في وست هام اليوم، وبات قريبا من إكمال صفقة انتقاله للفريق.

 وعلى مدار مسيرته الممتدة لنحو عقد من الزمان، خاض هارت 348 مباراة في الدوري الإنجليزي، وشارك في 71 مباراة مع منتخب إنجلترا، إلا أنه لم يكن الاختيار الأول للمدرب بيب جوارديولا، وأمضى الموسم الماضي معارا لتورينو الإيطالي.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ نوبل، أن المنافسة على مكان ضمن التشكيلة الأساسية بين حراس مرمى وست هام، ستزيد إذا ما انضم هارت، موضحا أنه سينافس ادريان ودارين راندولف، مطالبا بمنح الحارس البالغ من العمر 30 عاما، مزيدا من الاحترام.

وقد أضــاف في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس: "أعرف جو منذ وقت طويل، ولعبنا ضمن منتخب إنجلترا تحت 21 عاما لعدة سنوات".

وبدورة فقد قد ارْدَفَ: "إنه حارس رائع، لكنه ليس ضمن صفوفنا إلى الآن، نملك حارسين جيدين هنا لذا فإن قدومه سيزيد المنافسة بين الثلاثة".

 

الصن 

بي اس جي يريد اليكسيس 

يجهز العاصمة الفرنسية سان جيرمان الفرنسي 70 مليون إسترليني، للتعاقد مع التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم أرسنال الإنجليزي، الذي ينتهي عقده في 2018.

أنّ سانشيز رفض التجديد لأرسنال، مقابل راتب قدره 275 ألف إسترليني أسبوعيًا، وذلك من أجل الانضمام إلى العاصمة الفرنسية سان جيرمان.

وسجل سانشيز، 28 سَـــنَــــــةًا، 30 جوووولًا في جميع البطولات خلال الموسم الماضي، في 51 مباراة لعبها بقميص الجانرز، كما صنع  19 جوووولًا.

ولم ينجح الجانرز في التأهل لدوري أبطال الاتحاد الاوروبي، بعد انهاء الموسم في المركز الخامس، ليشارك في اليوروبا ليج، ما يعزز إمكانية مغادرة سانشيز لصفوفه، خاصةً بعد تصريحه بأنه يود اللعب في دوري الأبطال الموسم القـــــــادم.

وكان سانشيز قد أثار جدلًا بعد تصريحه أثناء بطولة كأس القارات في موسكو، عندما حَكَى: "أعلم جيدًا مستقبلي والفريق الذي سألعب لصالحه الموسم القـــــــادم، ولكني لن أتحدث عن الأمر سوى بعد انتهاء البطولة"، ما يعني اقترابه من مغادرة أرسنال.

 

بيرسيتش لاولد ترافورد    

يواصل جوزيه مورينيو، بحثه عن صفقات جديدة، لتدعيم صفوف الشياطين الحمر، استعدادًا للموسم القـــــــادم، والذي سيشارك فيه بدوري أبطال الاتحاد الاوروبي.

 إن مانشستر يونايتد وافق على دفع 40 مليون جنيه إسترليني، لنادي إنتر ميلان الإيطالي،  للحصول على لاعب الوسط الكرواتي، إيفان بيريسيتش.

 أن الصفقة تنقصها اللمسات النهائيــة فقط، بعد أن كان هناك الكثير من الشد والجذب، بين مانشستر يونايتد  وإنتر ميلان، في هذه الصفقة.

 وكانت تقارير صحفية سابقة، قد اِظْهَـــــرْت عن اتفاق بيريسيتش، مع مانشستر يونايتد، على البنود الشخصية، حيث سيتقاضى 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وبعد أن يُتم مانشستر يونايتد، صفقته الثالثة بالتعاقد مع الكرواتي بيريسيتش، فمن المتوقع أن يوجه الفريق الإنجليزي انتباهه للصربي نيمانيا ماتيتش، لاعب وسط فريق تشيلسي، الذي سيرحل عن الفريق بعد انضمام تيموي باكايوكو، لتشيلسي قادمًا من موناكو الفرنسي.

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- Roma

ماتيا دي تشيلو يقترب من الارينا  

الت تقارير صحفية إيطالية ، إن فريق السيدة العجوز اقترب بقوة من الظفر بخدمات المدافع ماتيا دي تشيليو من ميلانخلال الساعات القليلة الْقَادِمَـةُ.

وأكد الصحفي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي مارزيو، أن السيدة العجوز اقترب من الحصول على المدافع الايسر مقابل 12 مليون يورو.

و أوضح أن الصفقة بين ناديي ميلان ويوفنتوس اقتربت من النهاية بعد محادثات ناجحة بين الطرفين الإثنين.

ومن المتوقع أن تتم الصفقة بشكل رسمي خلال الساعات القليلة المقبلة، بعدما أبدى السيدة العجوز اهتمامه بمدافع ميلان الشاب على مدار الأشهر المنصرمــة.

 كما توصل فريق السيدة العجوز ، لاتفاق مع أرسنال الإنجليزي، بشأن ضم الحارس البولندي فوسيتش  تشيزني، مقابل عشرة ملايين جنيه إسترليني.

ووفقا لوسائل إعلام بريطانية وإيطالية، فإنه من المتوقع أن يتم تشيزني (27 عاما)، صفقة انتقاله ليوفنتوس، في غضون يومين 

وقضى تشيزني، الموسمين الماضيين، معارا إلى Roma الإيطالي، بعدما فشل في حجز مقعد بالتشكيل الأساسي لأرسنال.

ومن المـــــقــــرر أن يسافر تشيزني، إلى الولايات المتحدة، يوم الخميس القـــــــادم، للانضمام إلى المعسكر الصيفي ليوفنتوس.

وفضل الحارس الانتقال إلى السيدة العجوز، عن أن يصبح احتياطيا للحارس التشيكي بيتر تشيك، في صفوف أرسنال، ومن المـــــقــــرر أن ينــال على ثلاثة ملايين و500 ألف إسترليني، في فريق السيدة العجوز

 

منصب توتي 

اِظْهَـــــرْ Roma ، عن تعيين النجم الجم، فرانشيسكو توتي، في منصب جـــديـــد بالنادي، بعد نهاية مسيرته كلاعب التي دامت 25 عاما.

 وشارك اللاعب البالغ عمره 40 عاما، كبديل في مباراته النهائيــة مع Roma أمام جنوى، في نهاية الموسم الماضي، قبل أن يعلن اعتزاله.

 وبين وأظهـــر Roma، أن توتي الآن، يتطلع لنقل الحماس والعزيمة التي كانت لديه كلاعب إلى منصبه الجديد، حيث سيبدأ عمله كمدير لنادي طفولته.

 وأكد توتي، الذي سيعمل مع مونشي، المدير الرياضي، ودي فرانشيسكو، المدرب الجديد لفريق العاصمة، نهاية مسيرته كلاعب.

 ومن هنا فقد ذكـر: "الجزء الأول انتهى كلاعب، والآن يبدأ الجزء الآخر المهم كمدير حيث أتمنى أن يكون لي نفس التأثير الذي كان لي كلاعب".

 وقد أضــاف:"كان من الرائع أن ألعب الساحرة المستديرة، لكن لكل شيء نهاية، مر 25 عاما شهدت تطور علاقة رائعة مع Roma".

 وخاض توتي مباراته الأولى مع Roma، وهو في عمر 16 عاما، عند النصــر 2- 0 على بريشيا، ولعب مع 16 مدربا مختلفا خلال 25 موسما، مع فريق العاصمة التي ولد فيها.

 وشارك توتي في 786 مباراة، وأحرز 307 أهداف، من بينها 250 هدفا في الدوري، وهو ثاني أعلى لاعب من حيث رصيد الأهداف في الدوري، خلف سيلفيو بيولا في الفترة من 1929 وحتى 1954.

 وأحرز اللاعب، المتوج بكأس العالم 2006 مع إيطاليا، لقب الدوري مرة واحدة كانت في 2001، إضافة للقبين في بطولة الكأس.

كان فرانشيسكو توتي ومن هنا فقد صـرح ، اعتزاله الساحرة المستديرة بعد 25 سَـــنَــــــةًا قضاها مع الفريق الأول للذئاب.

وقد قام بنشــر اللاعب  بيانًا عبر حسابه بموقع "Twitter تويـــتـر" للتواصل الاجتماعي، حَكَى فيه " الجزء الأول من حياتي كلاعب كرة قدم انتهى، والآن شيء آخر أكثر أهمية على وشك أن يبدأ".

وبدورة فقد قد ارْدَفَ "سوف أبدأ خطوة بخطوة بطريقة هادئة ومعقولة، لمعرفة ما هو الدور الذي يناسبني، لهذا أنا أضع نفسي تحت تصرف  Roma".

وقد أضــاف :"حتى  28 مايو فكرت في أنني قد أواصل لعب الساحرة المستديرة، ولكن الآن أنا أسعى لدور جـــديـــد من شانه أن يدهشني ويجلب لي الكثير من الأشياء الجيدة".

واختتم توتي بيانه ومن هنا فقد ذكـر :"كيف يجب أن تنادوني؟ كما هو الحال إنه فرانشيسكو".

وخاض توتي مع Roma 786 مباراة في 25 سَـــنَــــــةًا قضاها بنادي العاصمة الإيطالي، سجل خلالها 307 مباريات.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

انتر يريد ايضا كيتا 

يسعى فريق إنتر ميلان لخطف أحد أهداف ليفربول الإنجليزي، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

إنتر يضع نابي كيتا لاعب لايبزيج، ضمن الأسماء المقترحة للقدوم إلى أرضية ملعب "جوسيبي مياتزا".

ويرغب ليفربول يرغب في ضم اللاعب وقدّم عرضًا بقيمة 57 مليون إسترليني، رفضه النادي الألماني، ويستعد الريدز، لرفع القيمة المالية.

أنّ إنتر ميلان غير متعجل في إتمام الصفقة، ولا يمانع من الانتظار للصيف القـــــــادم ودفع قيمة الشرط الجزائي، المقدرة بـ55 مليون يورو، أو قد يحاول الاتفاق مع لايبزيج على ضم كيتا مع الإبقاء عليه لموسم في ألمانيا، قبل أن ينتقل للأفاعي في صيف 2018.

وكان اللاعب ومن هنا فقد صـرح من قبل رغبته في اللعب لأحد الفرق الكبرى، بقوله: "ربما ألعب مستقبلًا في فريق الملكي أو فريق البرسا من إسبانيا، أو مانشستر سيتي، فهذه هي الفرق الكبرى التي أحلم بارتداء قمصانها".

وقد أضــاف "تلقيت عروضًا من أرسنال، ساوثهامبتون، مانشستر سيتي وليفربول، ولكني لم أتحدث مع مدربي بشأن هذا الأمر".

وساهم كيتا، 22 سَـــنَــــــةًا، في احتلال لايبزيج وصافة البوندسليجا في الموسم الماضى، بعدما سجل 8 أهداف وصنع مثلها في 31 مباراة.

 

بيلوتي يريد الرحيل 

أكدت تقارير صحفية إيطالية ، إن اللاعب الشاب في صفوف فريق تورينو ، أندريا بيلوتي، يرغب بالرحيل إلى صفوف فريق أكبر.

الصحفي الإيطالي تانكيري بالميري، حَكَى ان  رئيس تورينو يخوض معركة خاسرة في ظل تمسكه بالشرط الجزائي للاعبه، الذي يبلغ 100 مليون يورو.

ومن هنا فقد ذكـر بالميري في تغريدة عبر حسابه الموثق على موقع "Twitter تويـــتـر" للتواصل الاجتماعي: "بيلوتي طلب الذهاب إلى فريق أكبر، وميلان وتشيلسي على استعداد لتقديم 90 مليون يورو".

ويسعى ناديا ميلان وتشيلسي الإنجليزي، لضم مهاجم من الطراز الرفيع، ويُعد أندريا بيلوتي من الخيارات المطروحة  أمام الفريقين.

 

اعتراف 

اعترف المدير الرياضي لميلان، ماسيميليانو ميرابيللي، اليوم باهتمام النادي ، بضم ألفارو موراتا، لاعب فريق الملكي،واضعا شرطا لإتمام الصفقة.

ومن هنا فقد ذكـر ميرابيللي،: "نتابع موراتا منذ بدء سوق الانتقالات، هو أخبرنا باستعداده للانتقال للفريق ولكن حدثت بعض التعقيدات بسبب نهائي دوري الأبطال، ودخول أندية أخرى في المفاوضات".

وأبرز أن هذه الأمور أدت إلى تعليق المفاوضات، مشيرا في الوقت نفسه إلى إمكانية استئنافها، مشترطا قبول الريال ، لشروط الروسونيري، لإتمام الصفقة.

وبين وأظهـــر ميرابيللي، أن موراتا، ليس الوحيد الذي يهتم ميلان بالحصول على خدماته، حيث أنه يفكر أيضا في ضم الإيطالي الدولي أندريا بيلوتي، هداف تورينو، في الموسم الماضي بـ26 هدفا.

ويرى ميرابيللي، الذي أجرى 10 صفقات لميلان، خلال سوق الانتقالات، أن أكثر صفقة أثارت إعجابه، هي ضم المدافع الإيطالي الدولي، ليوناردو بونوتشي، الذي وصفه بأنه أبهــى مدافع في العالم، مع سيرجيو راموس.


المصدر : يالا كورة