الان يوفنتوس وأزمة البحث عن لاعب وسط..4 اختيارات وسيناريوهات معقدة..(تقرير)
الان يوفنتوس وأزمة البحث عن لاعب وسط..4 اختيارات وسيناريوهات معقدة..(تقرير)

صيف 2017 لا يسير بأجوائه المعتادة لجمهور فريق السيدة العجوز، والذي شهد خسارة 2 من أبــرز أعمدة الفريق برحيل ليوناردو بونوتشي، قلب دفاع الفريق إلى صفوف الغريم المحلي، أي سي ميلان. بينما رحل داني ألفيس بعد سَـــنَــــــة واحد فقط من انضمامه لصفوف النادي، وكانت وجهة الظهير البرازيلي الشهير هي فريق العاصمة الفرنسية سان جيرمان.

على الرغم من ذلك ومع ارتباط أكثر من اسم شديد الاهمية في صفوف الفريق بالمغادرة مثل الظهير الأيسر البرازيلي أليكس ساندرو، والذي كان ارتبط بقوة بالمغادرة والإنضمام لصفوف تشيلسي، إلا ان إدارة فريق السيدة العجوز تبدو غير مكترثة بما تقوله الصحف والتقارير، وتسير بخطى ثابت نحو تدعيمات محددة في السوق الحالية.

تدعيمات قوية تليق ببطل إيطاليا في آخر 6 سنوات، ولعل ذلك يتضح في ابرام النادي لصفقة ضم الجناح البرازيلي المتألق دوجلاس كوستا من صفوف فريق بايرن ميونخ، بطل ألمانيا.

صفقة دوجلاس كوستا، هي إضافة قوية وهامة للنادي، لكن المركز الوحيد المفتقد والذي يؤرق النادي وجماهيره هو مركز لاعب الوسط ، اللاعب الذي يجيد الزيادة الهجومية ويجيد تأدية الواجبات الدفاعية، وهو المركز الذي كان يعد شبه مكتمل في النادي مع نهاية موســــــــم 2014/2015 بوجود الثلاثي المميز، اندريا بيرلو، ارتورو فيدال وبول بوجبا، لكن هذا الثلاثي وخلال سوق إنتقالات صيف 2015 و2016 خرج من صفوف الفريق وحاول النادي تعويض ذلك بإنتداب اسماء قوية مثل سامي خضيرة لاعب ريـال مدريد السابق بالإضافة لميراليم بيانيتش لاعب فريق Roma، مع الأسماء الموجودة في الفريق مثل كلاوديو ماركيزيو وستيفانو ستورارو، لكن كل هذا لم ينجح في تعويض دور الثلاثي المميز السابق في الفريق بسبب فرق الكفاءة أو تعدد الإصابات التي طالت لاعبين مهمين مثل ماركيزيو.

السيدة العجوز موجود في سوق الإنتقالات من اجل ضم لاعب وسط، وهو الأمر الذي تم تأكيده من العديد من المصادر الصحفية القوية سواء من داخل أو خارج ايطاليا، وانحصرت أهداف الفريق بين 4 اسماء شهيرة في وسط الملعب، وتنوعت هذه الأسماء من بين الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، ويأتي على رأسها اسم لاعب وسط تشيلسي، الصربي نيمانيا ماتيتش، الذي يبدو أن حظوظه في مغادرة صفوف بطل البريميرليج في هذا الصيف كبيرة، وبالأخص بعد انتداب النادي للاعب وسط جـــديـــد في هذا الصيف وهو تيموي باكايوكو لاعب فريق موناكو السابق.

ماتيتش، كان عنصر أساسي وثابت في تكتيك المدرب أنطونيو كونتي خلال موســــــــم 2016/2017، لكن قدوم باكايوكو، سيهدد كثيرًا تواجده كأساسي وهو الأمر الذي قد يدفع الصربي لطلب الرحيل.

وهناك بالفعل اهتمام بضم اللاعب من جانب السيدة العجوز بالإضافة لمانشستر يونايتد، لكن كفة بطل ايطاليا هي الأرجح امام توتر العلاقات بين تشيلسي ومانشستر يونايتد في سوق الإنتقالات على خلفية قيام الأخير بإغراء وخطف جوووول (البلوز) الرئيسي وهو المهاجم روميلو لوكاكو والذي اراد استعادته فريق تشيلسي لكن مانشستر يونايتد نجح في انتدابه من صفوف ايفرتون.

العائق الوحيد أمام اتمام صفقة نيمانيا ماتيتش، هو السعر الذي حدده تشيلسي وهو 40 مليون باوند، وهو السعر الذي يجده فريق السيدة العجوز كبير جدًا، لكنهم كذلك يعلمون أن تشيلسي غير سعداء بتعامل النادي الإيطالي معهم في طلباته المادية لرحيل أليكس ساندرو، والتي حيث قد أوْرَدَت التقارير انها وصلت إلى 70 مليون باوند.

ومثل صفقة ماتيتش فإن ستيفن نزونزي لاعب وسط أشبيلية هو الآخر جوووول رئيسي وهام ليوفنتوس في السوق الحالية، فلاعب الوسط الفرنسي من أهــم اللاعبين في الدوري الأسباني وقدم اداء ثابت وقوي في المواسم المنصرمــة، لكن تمسك أشبيلية بالحصول على شرطه الجزائي كاملًا والذي يصل إلى 40 مليون يورو يعطل اتمام الصفقة.

اسم اخر ارتبط بالإنضمام إلى السيدة العجوز بقوة في هذا الصيف وهو لاعب وسط ليفربول ومنتخب ألمانيا، إيمري تشان، والذي ينتهي عقده في صيف 2018، ولم يتوصل ليفربول مع اللاعب حتى اللحظة إلى اتفاق لتجديد عقده، لكنهم يأملون في حدوث ذلك مع علاقة اللاعب الجيدة بالنادي وجماهيره بالإضافة للمدرب يورجن كلوب، لكن السيدة العجوز يأملون في اي تعثر في المفاوضات لإنتداب لاعب الوسط الشاب القوي.

آخر اسماء لاعبي الوسط التي ارتبطت بقوة للإنضمام إلى صفوف السيدة العجوز هو لاعب وسط العاصمة الفرنسية سان جيرمان الفرنسي، بلايز ماتويدي ، وهو اللاعب الذي ارتبط بقوة للإنضمام إلى صفوف بطل ايطاليا في الصيف الماضي لكن النادي الباريسي وقف حائلًا دون اتمام ذلك، ويبدو ان النادي الفرنسي سيكرر من موقفه في هذا الصيف على الرغم من رغبة لاعب الوسط الفرنسي الدولي المُلحة في الإنضمام لصفوف السيدة العجوز.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم