يورجن كلوب لـ «مورينيو»: ما الذى لم تراه فى محمد صلاح للتفريط فيه؟!
يورجن كلوب لـ «مورينيو»: ما الذى لم تراه فى محمد صلاح للتفريط فيه؟!

كتب سيد حسنى 

أبدى الألماني يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزي، اندهاشه من تفريط البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الحالي وتشيلسي السابق، فى النجم المصرى الفرعون المصري صلاح، عندما جعله ينتقل إلى صفوف فيورنتينا الإيطالى معارا من البلوز فى يناير سَـــنَــــــة 2014.

 

ووقع مورينيو مع الفرعون المصري صلاح سَـــنَــــــة 2014 مقابل 11 مليون إسترليني، ولكن صلاح خاض 19 مباراة وسجل هدفين فقط ولم ينــال على الفرصة كاملة مع المدرب البرتغالي، ليذهب إلى فيورنتينا معارا ثم إلى Roma ، قبل أن يشتريه الأخير بشكل نهائي مقابل 12 مليون يورو.

 

ومن هنا فقد ذكـر كلوب فى تصريحات لصحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية،: "لعبنا ضد الفرعون المصري صلاح عندما كان فى صفوف بازل، ولم نكن نعرفه".

 

وقد أضــاف: "كنت وقتها مدرب بوروسيا دورتموند، ورأينا لاعبا لا يصدق".

 

وواصل موجها تصريحاته لمورينيو:" والسؤال الآن، ما الذى لم تراه في الفرعون المصري صلاح؟، هو يلعب كرة قدم شاملة، سريع جدا ، يخلق العديد من الأهداف والفرص، يسجل كثيرا، كان سببا فى ظهور منتخب "مصر" بأداء كبير فى كأس الأمم النهائيــة".

 

وبدورة فقد قد ارْدَفَ:"يلعب بقدمه اليسرى وليس لدينا الكثير من اللاعبين مثله فى الفريق، كل ذلك يجعل منه قيمة كبيرة لنا".

 

وشبه كلوب رحيل الفرعون المصري صلاح من تشيلسي، مثل النجم البلجيكي كيفن دي بروين الذى رحل أيضا من تحت قيادة مورينيو، ولـــمــع كثيرا مع مانشستر سيتي.

 

واختتم:" الشئ الوحيد الذى تجاهلناه حقا عند التوقيع مع صلاح، هى فترة لعبه لتشيلسي".

 

وكان الفرعون المصري صلاح الذى تعاقد معه  ليفربول الصيف الجاري مقابل 39 مليون جنيه إسترليني، قد سجل هدفا فى أولى مبارياته بقميص الريدز والتى خاضها أمام ويجان وديا وانتهت بالتعادل 1-1.

 

المصدر : الموجز