بونديسليغا: دورتموند يقتحم صدارة الدوري باكتساح كولونيا بخماسية
بونديسليغا: دورتموند يقتحم صدارة الدوري باكتساح كولونيا بخماسية

b5b27fdd52.jpgفي المرحلة الرابعة من البوندسليجا للساحرة المستديرة كــرة القــدم (بوندسليغا)، حقق دورتموند فوزا كبيرا بخماسية على كولونيا، بينـمـــا قد اِنْتَصَرَ باير ليفركوزن على ضيفه فرايبورغ 4 / صفر، وتعادل هوفنهايم مع ضيفه هيرتا برلين بهدف لمثله.ارتقى بوروسيا دورتموند لصدارة البوندسليجا للساحرة المستديرة كــرة القــدم (بوندسليغا)، عقب فوزه الجم 5 / صفر على ضيفه كولونيا في المرحلة الرابعة للمسابقة اليوم الأحد (17 أيلول/سبتمبر 2017). وارتفع رصيد دورتموند، الذي عاد لطريق الانتصارات عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه فرايبورغ في المرحلة المنصرمــة، إلى عشر نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه هانوفر، بينـمـــا ظل رصيد كولونيا بلا نقاط، ليستمر في قاع الترتيب، علما بأنه الفريق الوحيد الذي لم يــــجـــنـي أي نقطة في البطولة هذا الموسم حتى الآن.

وانتهى الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدفين عن طريق ماكسيمليان فيليب وسوقراطيس باباستاثوبولوس في الدقيقتين الثانية والدقيقة 45. وواصل دورتموند فرض هيمنته على مجريات الــلــقـاء في شوط الــلــقـاء الثاني، ليضيف النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 59 من ركلة جزاء و60، بينـمـــا حيث قد أَرْدَفَ ماكسيمليان فيليب الهدف الخامس في الدقيقة 69. ويحلم دورتموند، الذي يعد الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه في البطولة هذا الموسم حتى الآن، باستعادة لقب بوندسليغا الغائب عنه منذ خمسة مواسم.

حيث اوضــح من نـاحيته، أهدر فريق هوفنهايم فرصة مقاسمة دورتموند وهانوفر صدارة المسابقة، بعدما تعادل مع ضيفه هيرتا برلين 1 / 1 في وقت سابق اليوم. وتقدم هوفنهايم بهدف حمل توقيع ساندرو فاغنر بعد مرور ست دقائق من بداية الــلــقـاء ولكن ألكسندر إسوين أدرك التعادل لهيرتا برلين في الدقيقة .55 ورفع هوفنهايم رصيده إلى ثمان نقاط في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف هانوفر المتصدر وبفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونخ وشالكه صاحبي المركزين الثاني والثالث.

كما جــنــي هيرتا برلين نقطة واحدة رفعت رصيده إلى خمس نقاط في المركز الحادي عشر. وعلى أرضية ملعب (باي أرينا)، انتزع ليفركوزن انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم، إثر تغلبه 4 / صفر على ضيفه فرايبورغ. وافتتح كيفن فولاند التسجيل لمصلحة ليفركوزن في الدقيقة 21، قبل أن يُزَيِّــدُ تشارلز أرانغويز الهدف الثاني في الدقيقة 29.

وعاد فولاند لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الثالث لليفركوزن في الدقيقة 34، في حين حيث قد أَرْدَفَ جوليان براندت الهدف الرابع في الدقيقة 86. وارتفع رصيد ليفركوزن إلى أربع نقاط في المركز الثاني عشر، بينـمـــا توقف رصيد فرايبورغ عند نقطتين في المركز السادس عشر.

ز.أ.ب/ح.ع.ح (د ب أ)
56e525aa96.jpg

المصدر : وكالة أنباء أونا