التو للفتيات.. 9 أطعمة تعيد إشراق بشرتك
التو للفتيات.. 9 أطعمة تعيد إشراق بشرتك

توصلت دراسة أميركية لخبيرة التغذية الأميركية كمبرلي سنايدر إلى أنه يمكن تحسين حالة البشرة للفتيات وجعلها أكثر إشراقاً في أسبوع واحد فقط من خلال إدراج هذه الأطعمة التسعة بشكل مكثّف في نظامنا الغذائي اليومي:

الليمون

يلعب عصير الليمون دور مزيل للسموم ومنقّي للبشرة. ولذلك يُنصح بإضافته إلى كوب الماء الفاتر الذي تتناولينه صباحاً مباشرةً عند الاستيقاظ، وإلى صلصة السلطات والعصائر التي تتناولينها خلال اليوم.

البطاطا الحلوة

تتميّز البطاطا الحلوة بغناها بالبيتا كاروتين والفيتامينات من فئة AوC . فهي تبطل مفعول الجذيرات الحرة وتضفي إشراقاً على البشرة، كما أن غناها بمادة البيوتين ينشّط نمو الشعر والأظافر.

اللوز

يشكّل اللوز أحد أطعمة الجمال الأساسية نظراً لغناه بالفيتامين E ، ذات المفعول المضاد للأكسدة والمحارب للشيخوخة المبكرة التي يمكن أن تطال البشرة. كما يعمل اللوز على تغذية البشرة من الداخل وحمايتها من الجفاف.

بذور الشيا

تتميّز هذه البذور بغناها بمضادات الأكسدة، والمعادن، والألياف مما يفسّر الإشراق الذي يتركه تناولها على البشرة. أضيفوها إلى سلطات الفاكهة أو إلى حليب اللوز لتحضير طبق حلوى مغذّي للجسم والبشرة على السواء.

الأناناس

عندما تبدو علامات التعب على بشرتكِ، احرصي على تناول ثمار الأناناس فهي تحسّن عملية الهضم وتخفف الالتهابات وتزيل السموم من الجسم مما يحفّز إنتاج الكولاجين ويحسّن نسيج البشرة ومظهرها.

الشمندر

يتميّز الشمندر بغناه بمضادات الأكسدة التي تحافظ على متانة البشرة وتحميها من ظهور التجاعيد المبكرة. كما أن غناه بالفيتامينات والمعادن كالفولات والفيتامينA والبوتاسيوم والمغنيزيوم ينشّط آلية تجدد الخلايا ويرمم البشرة مما يحميها من ظهور التجاعيد. تناولي عصير الشمندر والتفاح والزنجبيل يومياً لتنشيط عملية تجدد خلايا بشرتكِ بشكل طبيعي.

التين

يتميّز التين بغناه بالعناصر الغذائية التي تنظّف الجهاز الهضمي من السموم، مما ينعكس إشراقاً على البشرة. ولكن غنى هذه الفاكهة بالسكر يجعلها غنية بالوحدات الحرارية أيضاً ولذلك يُنصح بتناول بضع حبّات منها يومياً فقط.

السبانخ

هو من الخضار الغنية بالفيتامينA الضروري لإشراق البشرة ونمو الشعر. كما إنه غنيّ بالفيتامين C أيضاً الذي ينشّط عملية إنتاج الكولاجين في البشرة. أضيفيه إلى الحساء والسلطات وعصير الخضار الذي تتناولينه.

التمر

يتميّز التمر بغناه بالألياف وبالنحاس الذي يساهم في امتصاص الجسم للحديد وتنشيط آلية تكوين الكولاجين في البشرة. وهو يشكّل بديلاً مثالياً للسكر في المخبوزات والحلويات.

المصدر : المصريون