التو تقنية بـ"فيس بوك" لكتم منشورات الأصدقاء المزعجين
التو تقنية بـ"فيس بوك" لكتم منشورات الأصدقاء المزعجين

حيث قد صـرحت شركة فــــيـــســــبـــــوك، أنها تختبر في هذه الاونةً ميزة جديدة تسمح لمستخدميها بكتم منشورات الأصدقاء والصفحات والمجموعات مؤقتاً، وذلك لفترة تصل إلى 30 يوماً.

ورصد موقع TechCrunch المعني بشؤون التكنولوجيا زراً جديداً يحمل اسم "الغفوة" أو Snooze ، ويسمح للمستخدم بكتم منشورات من صديق أو صفحة أو مجموعة لفترة 24 ساعة أو 7 أيام أو 30 يوماً.

ويُعتقد أن زر "الغفوة" يمكن أن يُثني الناس عن إلغاء المتابعة أو إلغاء الإعجاب أو إلغاء الصداقة دائماً في الوقت الذي لا يزال بإمكانهم التحكم بما يرونه.

وتستفيد فــــيـــســــبـــــوك من ذلك بالحفاظ على شبكة اجتماعية كثيفة، إذ أصبح بإمكان الزائر التخلص من منشورات مزعجة مؤقتاً أو دائماً دون الحاجة لقطع العلاقة.

ومــن نــاحــيــتــة ، أكد متحدث باسم فــــيـــســــبـــــوك إمــتـحـان ميزة "الغفوة"، قائلاً لموقع TechCrunch : "نحن نختبر طرقاً جديدة لإعطاء الأشخاص إمكانية التحكم في خلاصاتهم الإخبارية حتى يتمكنوا من البقاء على تواصل مع القصص التي يجدونها الأكثر صلة".

لكتم شخص ما، يتعين على الزائر النقر على السهم المنسدل في الجانب العلوي الأيسر من أحد منشوراته. الآن بدلاً من خيار إلغاء المتابعة فقط، هناك "إلغاء المتابعة أو الغفوة". وبالنقر عليه، يمكن للمستخدم اختيار ما إذا كان يريد كتم شخص ما لمدة يوم أو أسبوع أو شــــــهر أو إلغاء متابعته نهائياً.

يُشار إلى أن فــــيـــســــبـــــوك تحاول منذ سنوات تقديم أبهــى طريقة للتحكم بالمنشورات التي تظهر على صفحة "آخر الأخبار" دون الحاجة لإحراج مستخدميها.

ففي سَـــنَــــــة 2012 قدمت خيار "شاهد أقل" See Less على الملفات الشخصية للأصدقاء، الذي كان يسمح بعرض أقل عدد ممكن من منشورات الأصدقاء المزعجين.

ولكن ذلك لم يُرضِ الزوار، لتقدم بعدها خيار "إلغاء المتابعة" Unfollow في سَـــنَــــــة 2014، الذي يمنع ظهور أي منشور لصديق مع الحفاظ على الصداقة.

المصدر : المصريون