حكومة ولاية أسترالية لا تقبل أطفالاً بدون تطعيم في مراكز التعليم
حكومة ولاية أسترالية لا تقبل أطفالاً بدون تطعيم في مراكز التعليم

ومن هنا فقد قررت حكومة ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية عدم قبول الأطفال الذين لم يتلقوا التطعيمات اللازمة للوقاية من الأمراض في دور رعاية الطفولة لسد الثغرة على الآباء الرافضين لتطعيم أبنائهم.

ومن خلالـة فقد رَوَى موقع صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد" أن مجلس الشعب أقر مشروع قانون هذا الأسبوع لتعديل قانون الصحة العامة الحالي، ينص على أنه من يناير القـــــــادم لن يتمكن الآباء الذين يرفضون تطعيم أطفالهم من ادخالهم مراكز التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة ودور الرعاية ورياض الأطفال.

وأشارت الصحيفة، إلى أن التشريع السابق، كان يستثنى الآباء الذين يسجلون أنفسهم على أنه "مستنكف ضميريًا" بمعنى رفضه لفكرة التطعيم.

وينص التشريع الجديد على تجريم مديري مراكز رعاية الأطفال الذين لا يلتزمون بالقانون المعدل، والذين يقدمون شهادات تطعيم مزورة ويواجهون غرامات تصل إلى 5500 دولار استرالي.

ومن هنا فقد ذكـر وزير الصحة براد هازارد إن القانون الجديد سيساهم في تقليل خطر إصابة الأطفال بأمراض مميتة محتملة مثل السعال الديكي والتهاب السحايا، مؤكدًا أن الأدلة العلمية الساحقة تقول إن التلقيح آمن وفعال للغاية في الوقاية من المرض.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التعديلات الجديدة تمنح مسؤولي الصحة استبعاد الأطفال الذين لم يتلقوا التطعيمات من المدارس العليا ،بالإضافة إلى المدارس الابتدائية ودور رعاية الطفل في حالة تفشي الأمراض.

المصدر : صدي البلد