الان أمين الأمم المتحدة يوجه رسالة للنساء
الان أمين الأمم المتحدة يوجه رسالة للنساء

وجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، رسالة للنساء في اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة قائلا: «إلى كل امرأة وكل فتاة لها الحق في أن تعيش في مأمن من العنف. ومع ذلك، تتنوع ضروب هذا الشكل من انتهاك حقوق البني ادم المرتكب في كل المجتمعات، حيث يؤثر بوجه خاص في أشد الفئات تهميشا وضعفا».

وبدورة فقد قد ارْدَفَ «جوتيرش»: «على الصعيد العالمي، سبق لأكثر من امرأة واحدة من بين كل 3 نساء التعرض للعنف الجسدي أو الجنسي في حياتهن؛ وبلغ عدد من تزوجن من النساء قبل سن الثامنة عشرة 750 مليون امرأة، وتعرض لعملية تشويه الأعضاء التناسلية للإناث أكثر من 250 مليون امرأة. وتم استهداف الناشطين في مجال حقوق المرأة بمستويات تثير الجزع، بينما يعرقل العنف الممارس ضد النساء السياسيات تسجيل التقدم على صعيد حقوق المرأة المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية».

وقد أضــاف: «من المسلم به الآن على نطاق واسع أن العنف ضد المرأة، إلى جانب التحرش والممارسات الضارة، عوامل تشكل حواجز كبيرة تحول دون إعمال حقوق البني ادم، وتطرح تحديا مباشرا أمام إشراك المرأة وإسهامها في المساعي الرامية إلى دوام السلام. ولن نتمكن أبدا، دون التصدي للعنف ضد المرأة، من تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030».

اشترك لتصلك معلومات مــهـــمــة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم